إحباط محاولة للهجرة غير النظامية نواحي أكادير

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء، من إجهاض عملية للهجرة غير النظامية عبر المسالك البحرية وتوقيف 14 شخصا.

وأورد مصدر أمني أن مصالح الشرطة بإنزكان كانت قد ضبطت حافلة تنقل مجموعة من المرشحين للهجرة السرية كانوا في طريقهم إلى الشريط الساحلي، غير أن السائق لم يمتثل وواصل السير إلى أن تم ضبط الحافلة بالمنطقة القروية “أيت اعميرة” التي تبعد بحوالي 40 كيلومترا في اتجاه مدينة تيزنيت.

وقد مكن هذا التدخل الأمني من توقيف 14 مرشحا للهجرة غير النظامية وحجز الحافلة المذكورة، بينما ما زالت إجراءات البحث متواصلة بغرض توقيف باقي المرشحين الذين لاذوا بالفرار.

وفي عملية مماثلة، سبق لمصالح السلطة المحلية والدرك الملكي بآيت اعميرة، نواحي اشتوكة آيت باها، ضبط 16 مواطنا من دول إفريقيا جنوب الصحراء داخل منزل في دوار “الرجيلة”، كانوا في انتظار الانتقال إلى ساحل المنطقة من أجل الهجرة السرية نحو جزر الكناري.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كافة المنظمين المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى