إعلانك هنا

نهائيات كأس إفريقيا تجرى في الموعد المحدد

أصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) بلاغا رسميا، اليوم الخميس، أكدت من خلاله إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية (كان)، التي تستضيفها الكاميرون، في موعدها المحدد سلفا، أي خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين.

وقالت “الكاف” في البلاغ الذي نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي: “في غضون 30 يوما ستهتز إفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة، سيعود جميع أكبر نجوم إفريقيا الذين شاركوا في بطولات الأندية الإفريقية أو الآسيوية أو الأوروبية الكبرى إلى وطنهم ليقاتلوا بغية التفوق في الكاميرون من أجل بطولة كأس الأمم الإفريقية”.

وأضاف الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء: “في النسخة 33 من أكبر حدث على الأراضي الإفريقية، يعود كأس الأمم الإفريقية إلى بلد أساطير مثل روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما لأول مرة منذ عام 1972، للمرة الثانية، سيشارك 24 فريقا ويقاتلون من أجل الكأس”.

وواصل بيان “الكاف”: “تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع تقديم صحافيين من 59 دولة طلبات لتغطية البطولة، وحصول قنوات من جميع أنحاء العالم على حقوق عرض الحدث في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، ليس هناك شك في أن بطولة كأس الأمم الإفريقية لا تزال من بين أكبر الأحداث على مستوى العالم، ومع بدء العد التنازلي الآن، ينتظر العالم النجوم لتقديم السحر على الأراضي الكاميرونية”.

وتابعت الوثيقة ذاتها قائلة: “خمس مدن وستة ملاعب ستستضيف الحدث: ملعب أولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي، وملعب جابوما في دوالا، وملعب كويكونج في بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في غاروا، وملعب ليمبي أومني سبورت”.

كما أشارت الكونفدرالية إلى أن عددا من النجوم سيضعون أعينهم على اللقب، من بينهم الدولي المغربي سفيان رحيمي، والمصري محمد صلاح، وساديو ماني، وبيير إميريك أوباميانغ، ورياض محرز، وسيباستيان هالر، وإدوارد ميندي، وأفشة، مبرزة أنه “في النسخة السابقة سنة 2019، سجلت 100 هدف وهدفان في 52 مباراة، بمتوسط هدفين (تقريبا) في المباراة الواحدة”.

وقطعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الشك باليقين بإعلانها عن تنظيم الكاميرون لنهائيات كأس إفريقيا للأمم في نسختها المقبلة، بعد الأخبار التي تداولت قبل أيام حول عدم جاهزية البلد لتنظيم هذا الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى