إعلانك هنا

“ناس زمان” تجمع بوحسين فولان وسفيان أمل

الكاتب: رضوان ضاوي

رغم عودته إلى فرقته الموسيقية الأم “مازاغان”، طرح الفنان الأمازيغي بوحسين فولان أغنية جديدة تجمعه بالفنان سفيان أمل بعنوان “ناس زمان”.

واختار فولان في عمله الفنّي الجديد تسليط الضوء على الذاكرة التاريخية للموروث المغربي الشعبي اللامادي، في قالب مُوسيقي جديد، يجمع بين الأمازيغية والدارجة.

وفي حديثه عن هذا “الديو”، قال فولان إنّ أغنية “ناس زمان” مختلفة عن أعماله الفنية السابقة، مشيرا إلى أنه اشتغل فيها على نمط موسيقي جديد وأسلوب غير مألوف في الموسيقى المغربية الشبابية بترانيم الروك.

وأبرز فولان، أنّه رغم عودة المجموعة المُوسيقية “مازاغان”، فإنّه سيستمر في طرح أعمال فنّية مع مجموعته “رباب فيزيون”، مضيفا أنّه سيستمر في العمل على المستويين معا.

وذكر بلاغ صحافي، أنّ “العمل الفني أعاد إلى الواجهة دور الذاكرة التاريخية للموروث المغربي الشعبي، الذّي بدأ يندثر مع الجيل الحالي، وهو ما نبه إليه فولان وسفيان أمل بطريقة غير مباشرة لصونه من الضياع والحفاظ عليه وتمريره للأجيال القادمة لما يختزنه من دلالات عميقة وقيم إنسانية نبيلة ستساهم لا محالة في بناء صرح المجتمع المغربي المثالي”.

وأضاف أنّ أغنية “ناس زمان” تمّ إنتاجها بتعاون فنّي بين فولان وبوحسين على مستوى الكلمات والألحان والأداء، فيما أشرف على إخراج “الفيديو كليب” هشام العابد، حيث تم تصوير جزء منه بمدينة أكادير، فيما سهر المخرج ليك نيكري على تصوير ما تبقى من العمل الفني بالعاصمة الفرنسية باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى