إعلانك هنا

“ميكا”.. فيلم سينمائي جديد يُقارب أحلام الأطفال في الهجرة إلى أوروبا

بعد سنوات من الغياب، يستعد المخرج المغربي- الفرنسي إسماعيل فروخي لعرض فيلمه السينمائي الجديد “ميكا” بالقاعات السينمائية المغربية ابتداء من 22 دجنبر الجاري.

وتدُور أحداث الفيلم حول قصة الطفل سعيد المُلقب بـ”ميكا”، الذي يعيش وضعية صعبة، ويضطر إلى بيع الأكياس البلاستيكية في سوق للخضروات لإعالة أسرته، ويحلم بالهجرة إلى أوروبا لتحقيق حلمه.

تقول ورقة تقنية عن الفيلم: “يُقابل “ميكا” الحاج قدور الذي سيجد له عملاً في نادٍ للتنس بالدار البيضاء، فيستطيع الطفل أنْ يُلفت انتباه مدرّبة التنس صوفيا، التي اكتشفت موهبته في ممارسة هذه الرياضة، لتستمر عدسات كاميرا المخرج فروخي في رصد الصعوبات والتحديات التّي تواجه الطفل سعيد”.

وتتواصل أحداث الفيلم السينمائي، فيجد “ميكا” نفسه لاعباً محترفاً، فيقدم مباراته بمهارة عالية، منتحلاً صفة ابن رئيس النادي، ويحقق حلم احترافه رياضة التنس على أرض الوطن، ثم تتغير نظرته حول الهجرة إلى الخارج.

وأبرز فروخي أنّ فيلمه “مُستوحى من قصة واقعية، بطلها طفل فقير يحب لعب التنس ويحلم بالهجرة إلى أوروبا لتحقيق حلمه”. وأضاف في تصريحات صحافية أنّ فيلمه ينطلق من الواقع، وأنه قصة حقيقية صادفها خلال تواجده بالمغرب، لكنه حرص على تناولها بطريقة خفيفة بعيدة عن السوداوية.

من جهته، قال الطفل زكرياء عنان، الذي يجسد شخصية الطفل “ميكا”: “كنت أحلم بأنْ أمتهن التمثيل، وتعرفت على المخرج عن طريق رئيس النادي الذي أمارس فيه رياضة التنس، وشاركت في الكاستينغ، فتم اختياري لأداء الدور”.

ويُشارك في بطولة الفيلم السينمائي كل من الممثل عز العرب الكغاط والممثلة صبرينا وزاني، بالإضافة إلى الطفل زكرياء عنان. وقد تمّ تصوير أحداث “ميكا” بين مدينتي مكناس والدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى