إعلانك هنا

ارتفاع المداخيل الجمركية 24% إلى غاية نونبر

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن صافي الإيرادات الجمركية المغربية بلغ أكثر من 63.29 مليار درهم خلال الأشهر الأحد عشر الأولى من سنة 2021، مسجلا ارتفاعا بنسبة 24.1٪ مقارنة مع ما تم تحقيقه في الفترة ذاتها من السنة الفارطة.

وأوضحت الخزينة، في نشرتها الشهرية لإحصائيات المالية العمومية لشهر نونبر 2021 (BMSFP)، أن هذه العائدات، المكونة من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة على الواردات وضريبة الاستهلاك الداخلي على المنتجات الطاقية، تأخذ بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات واسترداد الضرائب البالغة 99 مليون درهم.

وفي التفاصيل، ارتفع صافي إيرادات الرسوم الجمركية بنسبة 26.4٪، منتقلا إلى 10.47 مليار درهم، أخذا بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات، واسترداد الضرائب البالغة 20 مليون درهم، في حين تجاوز مبلغ عائدات ضريبة القيمة المضافة على الواردات 37.74 مليار درهم (+ 24.4٪).

أما صافي إيرادات تكنولوجيات المعلومات والاتصالات على المنتجات الطاقية فتجاوزت قيمته 15 مليار درهم، بزيادة قدرها 22٪ مقارنة مع ما تم تسجيله حتى متم نونبر 2020، أخذ بعين الاعتبار استرداد الضرائب والخصومات والمبالغ الضريبية المستردة البالغة 70 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى