إعلانك هنا

عودة الرجاء والوداد إلى ملعب محمد الخامس

يرتقب أن يعود فريقا الرجاء والوداد الرياضيين لاستقبال مبارياتهما على أرضية ملعب محمد الخامس، عند استئناف منافسات الدوري المغربي، بعدما اضطر قطبا مدينة الدار البيضاء إلى استقبال خصومهما في المباريات الأخيرة في ملاعب أخرى.

وأكدت مصادر مطلعة، في تصريحات لـ”هسبورت”، أن أرضية ملعب محمد الخامس باتت جاهزة لاستقبال مباريات الرجاء والوداد الرياضيين، بعد ملاءمة عشبها مع الظروف المناخية لفصل الشتاء، وإخضاعه للصيانة الدورية المعتادة.

وأغلق ملعب محمد الخامس أبوابه في وجه الفريقين البيضاويين قبل شهر من الآن، علما أن مباراة المنتخب المغربي ونظيره الغيني، عن تصفيات كأس العالم، كانت مبرمجةً على أرضيته منتصف الشهر الماضي، قبل أن يتم نقلها إلى ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، نتيجة تقارير جامعية أكدت سوء حالة أرضية الملعب.

وتنهال الانتقادات بشكل متكرر على طريقة اشتغال شركة “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” وتعاطيها مع الصيانة الدورية لعشب “دونور”، إذ لا تستسيغ الجماهير البيضاوية الإغلاق المتكرر للملعب الذي يستقبل مباريات الرجاء والوداد الرياضيين، الأمر الذي يتسبب في إرباك السير العام لمشاركات الفريقين في المنافسات القارية، علما أن ميزانيات كبيرة تسخر لصيانة العشب ومرافق الملعب بشكل دوري.

جدير بالذكر أن مسؤولي شركة “كازا إيفنت”، في تصريحات سابقة لـ”هسبورت”، كانوا قد أكدوا أن طبيعة عشب ملعب محمد الخامس ووتيرة استغلاله والظروف المناخية التي تميز البلاد كلها عوامل تفرض القيام بأعمال الصيانة مرتين في السنة، بتركيب العشب الخاص بفصل الشتاء بين أكتوبر ودجنبر، والعشب الخاص بفصل الصيف من ماي إلى يوليوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى