إعلانك هنا

هجوم جانح على تلاميذ يستنفر الدرك بسطات

استنفر المركز الترابي للدرك الملكي بأولاد سعيد سرية سطات عناصره اليوم الأربعاء، قصد توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، بعد إقدامه على مهاجمة عدد من التلاميذ بسلاح أبيض على مستوى دوار الحوازة، في طريقهم إلى المدرسة، وإصابة بعضهم بجروح متفاوتة.

وأوضحت مصادر LE7.ma أن مجموعة من تلاميذ السلك الابتدائي كانوا متجهين اليوم إلى إحدى المؤسسات التعليمية بدوار الحوازة، نواحي سطات، إلا أن جانحا باغتهم بهجوم بسلاح أبيض، وأصاب أربعة منهم تتراوح أعمارهم بين 10 و13 سنة، ومرافقين اثنين لهم يبلغان 20 و60 سنة.

وانتقلت عناصر الدرك الملكي بأولاد سعيد إلى منطقة الحوازة، التابعة لنفوذها الترابي، وممثل عن السلطة المحلية بأولاد سعيد الشاوية، ليتم نقل التلاميذ ومرافقيهم إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بمدينة سطات، حيث تلقوا جميع العلاجات الضرورية، إلى أن استقرت حالاتهم، في انتظار مغادرة المرفق الاستشفائي في اليوم نفسه.

وموازاة مع ذلك جندت مصالح الدرك الملكي بأولاد سعيد عناصرها، وقامت بتتبع أثر المشتبه فيه ومطاردته قبل توقيفه، فضلا عن حجز أداة الجريمة، رغم أنه كان في حالة هستيرية، إذ تبين بعد تنقيطه أنه من ذوي السوابق القضائية في الاتجار بالمخدرات والضرب والجرح بالسلاح الأبيض، ويعيش حالة تشرد بعد خلافاته المستمرة مع عائلته.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات بوضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، قصد الاستماع إلى أقواله في محضر تمهيدي، قبل عرضه على ممثل الحق العام للنظر في المنسوب إليه واتخاذ القرار القانوني في حقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى