إعلانك هنا

“كاف” تعد بتنظيم عرس كروي في الكاميرون

يلف الغموض إقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم في موعدها المحدد مطلع السنة المقبلة بالكاميرون، بعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى أن البطولة مهددة بالتأجيل إلى وقت لاحق.

وأكدت شبكة “RMC” أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تُفكر حتى الآن في تأجيل “الكان” المقبل، المقرر تنظيمه ما بين التاسع من يناير المقبل والسادس من فبراير، بسبب الإكراهات التي يفرضها انتشار وباء “كورونا” والمتحور الجديد “أوميكرون”.

وحسب المصدر نفسه فإن عدة أطراف داخل “الكاف” تتدارس القرار النهائي، خاصة بعد ارتفاع عدد الإصابات بالمتحور الجديد، الأمر الذي يزيد من نسبة الترقب عند مكونات الكرة الإفريقية.

وأشار المصدر المذكور إلى أن مجموعة من الأندية الأوروبية تضغط من أجل تأجيل كأس إفريقيا، لضمان الاستفادة من لاعبيها، خاصة أندية الدوري الإنجليزي، حيث تفرض السلطات أياما من الحجر الصحي قبل دخول البلاد.

من جهتها أشارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) إلى أن كل شيء يسير على ما يرام من أجل إقامة المسابقة في موعدها، خاصة بعد الزيارات الأخيرة التي قام بها وفد عن الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء.

وأكد فيرون موسونغو أومبا، الكاتب العام لـ”الكاف”، أن العديد من الأوراش باتت جاهزة، بعد الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام بها، مطالباً بمواصلة العمل لتأمين تنظيم هذه النسخة بشكل جيد.

وأضاف أومبا في تصريح للموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية: “لقد قطعنا أشواطا مهمة في العمل، ويجب أن نواصل على المنوال نفسه. أنا لا أستريح واللجنة المنظمة كذلك.. يجب أن نشتغل بقوة كبيرة”.

وواصل المتحدث ذاته: “كانت هناك اجتماعات مهمة للحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون، وهناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، ويجب على الجميع الانضمام إلى الجهود. نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الإفريقية هنا في الكاميرون في يناير من العام المقبل”.

يُشار إلى أن 24 منتخبا، بينها “أسود الأطلس”، ستشارك في النسخة المقبلة من نهائيات كأس إفريقيا المقبلة بالكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى