إعلانك هنا

ترجمة مغربية لـ”مدخل إلى ريادة الأعمال”

أصدر المركز العربي للأبحاث بالرباط، الأسبوع الجاري، النسخة المترجمة إلى العربية لكتاب “مدخل إلى ريادة الأعمال”، للكاتب إيمون باتلر، الصادر عن معهد الشؤون الاقتصادية ببريطانيا.

وقال المركز، في بلاغ صحافي له، إن الكتاب الذي ترجمه محمد مطيع، ودققه وراجعه كل من نور عبدو وعدنان هريوى، بمثابة مدخل وتقديم عام وشامل لعالم ريادة الأعمال.

ويقدم الكتاب شرحاً وسرداً لمميزات ريادة الأعمال وخصائصها، بالإضافة إلى التعريف بأهم إسهاماتها في الحياة الاقتصادية، سواء على مستوى تعزيز الابتكار، أو التقدم، أو الإنتاجية، أو النمو الاقتصادي.

كما يعرض الكتاب أبرز الأمثلة الناجحة والمشهورة لرواد الأعمال الذين تركوا بصماتهم بمجتمعاتهم وبلدانهم، وخلقوا قيمة مضافة متنوعة بميدان ريادة الأعمال بالعالم، ويتميز بساطة المصطلحات المستعملة، وتاريخية وحداثة الأمثلة المعروضة.

وقال المركز المغربي إنه لا يستهدف أي فئة محددة من القراء، بل يتوجه بمعلوماته ومفاهيمه وأفكاره إلى جميع المطلعين على اختلاف تخصصاتهم وميدان اهتماماتهم.

ويكتسي الكتاب قيمة مهمة بالنسبة لصانعي السياسات العمومية في البلدان السائرة نحو النمو، لتبيانه أهمية ريادة الأعمال في خفض نسبة مركزية الاقتصاديات، وفي تحريك عجلة النمو الاقتصادي على مستوى المتوسط والبعيد.

ووضع المركز هذا الكتاب رهن إشارة القراء من خلال موقعه الرسمي. ومن المنتظر أن تصدر النسخة الورقية في المكتبات بالمغرب في الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى