إعلانك هنا

البريد بنك يساهم في تعزيز الثقافة المالية

وقع البريد بنك والمؤسسة المغربية للثقافة المالية اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز مساهمة الثقافة المالية في إطار الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية في المقر الرئيسي لبنك المغرب بالرباط، من طرف رئيس مجلس إدارة البريد بنك، رضوان نجم الدين، ووالي بنك المغرب، رئيس المؤسسة المغربية للثقافة المالية، عبد اللطيف الجواهري.

ويهدف البريد بنك من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق عدة أهداف، على رأسها إعلام الزبائن وتقديم المشورة لهم وإرشادهم بشأن استخدام الأدوات الرقمية ووسائل الأداء الإلكتروني، والمساهمة في التمكين التدريجي للمواطنين في ما يتعلق بالتكنولوجيا الرقمية وأجهزة الأداء الإلكتروني، وتعزيز الشمول البنكي الرقمي على المدى الطويل.

ولتحقيق ذلك، سيطور البريد بنك برنامج دعم ميداني يشمل إنشاء عدة نقاط لتقديم الاستشارة للزبائن، مع تخصيص موارد بشرية لتأطيرهم.

بالإضافة إلى ذلك، يهدف البريد بنك، من خلال هذه الشراكة، إلى دعم المستفيدين من برنامج “انطلاقة” في تعزيز مهاراتهم المالية، وبالتالي المساهمة في نجاح مشاريعهم التجارية في كل من المناطق الحضرية والقروية.

ويتوفر البريد بنك على شبكة تضم أكثر من 2000 وكالة تغطي مجموع التراب الوطني، و1000 شباك أوتوماتيكي. ولدى البنك اليوم أكثر من 7.2 مليون زبون، و1.8 ملايين مستخدم لتطبيق “البريد بنك موبيل”.

أما المؤسسة المغربية للثقافة المالية فتجمع المؤسسات المعنية بالثقافة المالية في المغرب وتوحدها حول أهداف مشتركة؛ وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز الكفاءات المالية للمواطنين، والحفاظ عليها، من أجل المساهمة في رفاهيتهم ومرونتهم المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى