إعلانك هنا

تسجيل يساعد على توقيف لصين في مراكش

أوقفت مصالح ولاية أمن مراكش لصا من ذوي السوابق القضائية، إثر توثيق تسجيل مصور عملية نشله امرأة خلال محاولة ركوبها سيارة للنقل العمومي بأحد الشوارع العمومية في “عاصمة النخيل”.

وبمجرد انتشار هذا التسجيل عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات “وتساب”، أطلقت مصالح الأمن الأبحاث والتحريات التي كشفت أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها، وأسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه.

وأوضحت مصادر LE7.ma أنه تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وفي السياق ذاته، تمكنت عناصر الفرقة الحضرية التابعة للشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة العتيقة لمراكش من توقيف الملقب بـ”الهبش”، حديث الخروج من المؤسسة السجنية بعد قضاء عقوبة سالبة للحرية من أجل ارتكاب جناية، بعد تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح.

وتمت هذه العملية إثر شكاية تلقتها مصالح الفرقة الحضرية، تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض؛ وأثناء التحريات الميدانية ثبت أن الشخص المذكور هو من يقف وراءها، لسوابقه القضائية في أفعال مشابهة، ليتم رصد تحركاته وإلقاء القبض عليه، وحين تعميق البحث معه أقر بفعلته، فأمرت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش بإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لحاجيات البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى