إعلانك هنا

جامعة كرة القدم تحدد “شروط الانتقالات”

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، فترة الانتقالات الشتوية للموسم الجاري من 15 يناير 2022 إلى 30 من الشهر نفسه.

وحسب بلاغ الجامعة، فعلى الأندية الراغبة في تسجيل عقود احترافية جديدة ضمن قائمة لاعبيها أن تضع ملفا شاملا لمجموعة من الوثائق رهن إشارة لجنة المراقبة والتدبير، قبل 14 يناير.

ويتعين على الأندية تضمين الملف المذكور الحصيلة المفصلة المنفذة للميزانية حول المداخيل والمصاريف من فاتح يوليوز 2021 إلى 31 دجنبر 2021، موقعة من طرف رئيس النادي وأمين المال، والحصيلة التقديرية للتكلفة المالية لضم اللاعبين أو تجديد العقود الرياضية (لاعبون وأطقم تقنية) برسم الفترة الممتدة من فاتح يناير 2022 إلى 30 يونيو 2022، والوضعية المالية والبنكية الشهرية من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية 31 دجنبر 2021، والتوازن العام للحسابات الخاصة بالفترة نفسها، وحصيلة الأجور الشهرية الخاصة بالعقود الرياضية للفترة ذاتها، مع تبرير طريقة صرفها في الآجال المحددة من طرف الرئيس وأمين المال، ثم الحصيلة المفصلة حول النزاعات مع المبالغ المالية التي ما زالت في ذمة الفريق.

وأكدت لجنة المراقبة والتدبير، حسب البلاغ ذاته، أن التكلفة المالية للانتدابات يجب ألا تتجاوز سقف الكتلة الأجرية مع مقارنتها بالملف المالي الذي توصلت به اللجنة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ولن يسمح للأندية التي سجلت عجزا ماليا والتي لم تقدم حصيلتها وفق جدول الحسابات ولم تقدم أيضا تقرير شهادة مسلمة من قبل مندوب الحسابات وفق المعايير المهنية للافتحاص المالي بأن تضع الملف سالف الذكر لدى لجنة المراقبة والتدبير.

ولن يسمح أيضا للأندية التي لها عجز في أداء ما في ذمتها، والذي ترتبت عنه قرارات منع تسجيل وتأهيل عقود رياضية جديدة (جلب أو تجديد العقود الرياضية) على المستويين الوطني والدولي بأن تضع الملف سالف الذكر لدى لجنة المراقبة والتدبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى