إعلانك هنا

أخنوش يؤكد تنزيل مشروع الحماية الاجتماعية في الآجال المحددة

جدد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الالتزام بتنزيل مشروع الحماية الاجتماعية في الآجال المحددة لهذا الورش الاجتماعي.

وأوضح أخنوش، خلال انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن الحكومة ماضية في تسريع المراسيم المنفذة للحماية الاجتماعية المعروضة عليها.

ومكن تسريع الحكومة لعملية المصادقة على مراسيم الحماية الاجتماعية من فتح المجال لثلاثة ملايين من المواطنين للاستفادة من التأمين الصحي والمعاش.

وأكد أخنوش أن الحكومة “تواصل بانتظام وثبات استكمال المنظومة القانونية لهذا الورش الوطني”، لافتا إلى أن مشاريع المراسيم الجديدة ستضمن التأمين الصحي وتوفير المعاش لفائدة ما يناهز 8 ملايين مغربي ومغربية.

ويتوزع المستفيدون من الحماية الاجتماعية على مليون و600 ألف فلاح، ونصف مليون حرفي، و170 ألفا من سائقي سيارات الأجرة، بالإضافة إلى ذوي الحقوق المرتبطين بهم.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن العدد الإجمالي للمستفيدات والمستفيدين الذين سيتمتعون بالخدمات وسلة العلاجات التي يستفيد منها أجراء القطاع الخاص وموظفو القطاع العام سيصل إلى 11 مليون مواطنة ومواطن.

وأكد أخنوش، في معرض حديثة ضمن المجلس الحكومي، أن المجالس الحكومية المقبلة “لن يخلو أي منها من التداول بشأن قرارات ونصوص وتقارير ذات نفس اجتماعي”.

وأضاف أن هذا “يعني أن خيار تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية بالنسبة إلى الحكومة هي أفعال وقرارات لها أثرها على أرض الواقع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى