إعلانك هنا

“اللكمة” .. فيلم يستحضر أبطال الملاكمة

بعد تتويجه بالعديد من الجوائز، يعرض المخرج المغربي الشاب محمد أمين مونة فيلمه السينمائي “اللكمة” (THE PUNCH) بالقاعات السينمائية الوطنية ابتداء من الـ29 من دجنبر الجاري.

ويحكي شريط “اللكمة” قصة “ربيع”، وهو شاب عاطل عن العمل ينتمي إلى أسرة فقيرة، فقدت معيلها في حادثة سير كان هو سببا فيها، مما سيجعله معرضا لمختلف أنواع الاستفزاز والسخرية، من قبل شقيقه الأكبر لاعب كرة القدم، الذي يصاب بشلل أثناء مشاركته في مباراة وهو ما سيقابله رئيس الفريق بتنكر وتجاهل كبيرين.

تتواصل الأحداث في سباق درامي لا يخلو من الطرائف، وتتصاعد معها أشكال المضايقات لربيع من طرف شقيقه الأكبر المصاب بالشلل ووالدته التي لا تتردد في تذكيره بعجزه عن إعالة الأسرة.

عجز ربيع عن تسديد سومة الكراء وفقدان الأسرة لمسكنها سيجعلها تنتقل إلى مسكن آخر، حيث سيلتقي “ربيع” بـ”مصطفى” البطل السابق في رياضة الملاكمة، الذي لم يتمكن من إكمال مشواره الرياضي، فيحاول الأخير إقناع “ربيع” باستغلال شبابه وقوته واحتراف رياضة الملاكمة، فيشق طريقه وسط الحرمان وضيق ذات اليد.

واختار مونة، في أولى تجاربه السينمائية، تسليط الضوء على أبطال فئة الملاكمة، حاملا رسالة أمل وتفاؤل إلى الجمهور، إذ يدعو إلى التشبث بالطموح وتخطي كل المصاعب والعراقيل في سبيل تحقيق الحلم.

وأورد المخرج المغربي الشاب محمد أمين مونة في تصريحات صحافية، أن فيلمه السينمائي “اللكمة” “يتحدث عن الأمل وأهمية التشبث بالحلم وتحدي العراقيل”.

وعلى الرغم من أن الفيلم تناول قصة الملاكم التي استهلكتها السينما الأمريكية بقوة، فإن المخرج مونة حرص على تغليب المواقف الإنسانية المؤثرة وتغليفها بمواقف كوميدية؛ وهو ما جعل من “اللكمة” فيلما سينمائيا متكاملا.

ويُشارك في بطولة الفيلم السينمائي “اللكمة” كل من ربيع اكليم، الذي كتب أيضا السيناريو، وساندية تاج الدين ونعيمة إلياس وطارق البخاري وسعيد باي وعبد السلام بوحسيني، إلى جانب ممثلين آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى