إنجازات الرجاء تُتوّج الشابي أفضل مدرب تونسي‎‎

نال التونسي لسعد جردة الشابي، المدرب السابق لفريق الرجاء الرياضي، أمس الخميس، جائزة أفضل مدرب تونسي في 2021.

وتم اختيار الشابي من طرف الاتحاد التونسي لكرة القدم، عبر الاستفتاء الذي يقوم به عند نهاية كل عام لاختيار أفضل الرياضيين.

وجاء تتويج جردة أفضل مدرب، نظير الإنجازات التي حققها مع الرجاء، إذ قاده إلى الظفر بكأس الكونفدرالية الإفريقية (كاف)، وكأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وأعاد الشابي “الفريق الأخضر” إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجاري، بعدما فشل في بلوغها خلال النسخة الماضية مع الإطار الوطني جمال سلامي.

وخاض الرجاء تحت إمرة المدرب التونسي 40 مباراة، 29 في البطولة الاحترافية، وواحدة ضمن كأس العرش، و7 مباريات في الكونفدرالية، بالإضافة إلى مباراتين في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة برسم كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وفاز الشابي مع “النسور” في 26 مواجهة، باحتساب فوزين بركلات الترجيح أمام اتحاد جدة السعودي في النهائي العربي، وبيراميدز المصري في المربع الذهبي للكونفدرالية.

وتعادل الرجاء تحت إشراف التونسي في 9 مناسبات؛ بينما مني بالهزيمة في 5 مواجهات، واحدة منها بركلات الترجيح أمام الجيش الملكي في ربع نهائي الكأس الفضية.

ووقع مهاجمو “القلعة الخضراء” 69 هدفا مع المدرب السابق للاتحاد المنستيري التونسي، بينما اهتزت شباكهم في 29 مناسبة.

ولم يقو الشابي على هزم 4 أندية فقط في البطولة مع الرجاء، وهي الوداد الرياضي والنهضة البركانية والفتح الرياضي وحسنية أكادير.

ويعد نهضة البركان الفريق الوحيد الذي فشل المدرب التونسي في الخروج أمامه بنقطة على الأقل، إذ قابله في مناسبتين خسرهما معا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى