ترويج المخدرات يسقط متورطين بيد أمن مراكش

نجح تنسيق أمني بين المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش والقيادة الإقليمية للدرك الملكي بإقليم الحوز ضواحي عاصمة النخيل في إيقاف 3 أفراد من عصابة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية.

وأوضحت مصادر أمنية لLE7.ma أن هذا التدخل يأتي إثر تحريات وأبحاث قامت بها عناصر فرقة محاربة المخدرات، التي باشرت عمليات مراقبة وتتبع سرية لأفراد هذه العصابة داخل المدار الحضري وخارجه؛ وهو ما مكن من حجز أربع لفافات من مخدر الكوكايين لدى أحد هؤلاء الأفراد، بإحدى الجماعات الترابية القروية بإقليم الحوز.

وأضافت المصادر ذاتها عملية تفتيش قانونية بمنزل الشخص الموقوف مكنت من حجز 27 لفافة أخرى من هذا المخدر الصلب معدة للترويج، وقطعة من مخدر الشيرا؛ فيما أسفر تفتيش منزل شريكه عن حجز لفافة من مخدر الكوكايين و896 قرصا مهلوسا.

وأشارت مصادر LE7.ma إلى أن الوزن الإجمالي لمخدر الكوكايين الذي خضع للحجز بلغ حوالي 20 غراما.

كما تمكن التنسيق الأمني سالف الذكر، خلال هذه العملية، من حجز سيارتين كانتا تستعملان من طرف الموقوفين في تسهيل نشاطهم الإجرامي. ومن أجل البحث، وضعوا تحت الحراسة النظرية لحاجيات البحث والتقديم بتنسيق مع النيابة العامة المختصة.

وفي عملية أمنية أخرى مستقلة تمت بمقاطعة المنارة مراكش، نصبت الفرقة نفسها كمينا أمنيا محكما لشخص ينشط في ترويج مخدر الشيرا بحي المحاميد، مكن من إيقافه، وحجز 10 صفائح وربع الصفيحة من هذا المخدر، ومبلغ مالي متحصل من ترويج المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى