غلوب سوكر: مبابي أفضل لاعب في السنة

فاز مهاجم باريس سان جرمان، الدولي الفرنسي كيليان مبابي، بجائزة “غلوب سوكر” لأفضل لاعب في السنة؛ وذلك خلال حفل أقيم اليوم الإثنين في دبي.

وتفوق مبابي، البالغ من العمر 23 سنة، والذي ساهم في تتويج منتخب فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية، على قائمة نجوم ضمت زميليه في النادي الباريسي الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفي منتخب “الديكة ” كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، والمصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني).

وقال مبابي عقب تتويجه: “أود أن أشكر زملائي في النادي والمنتخب، وكل من ساعدني لأصل إلى هنا، أشكر عائلتي التي تتواجد بجانبي دائما، الجائزة مهمة لأواصل التقدم، ولربما العودة إلى هنا وأفوز بجوائز عدة فرديا وجماعيا”.

وجاء خلف مبابي مهاجم بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي، الفائز بالجائزة العام الماضي، والذي عوض بنيله جائزتي أفضل لاعب حسب اختيار الجمهور عبر منصة (تيك توك)، وأفضل هداف في العام (جائزة الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا).

وتقام جوائز “غلوب سوكر” منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الأوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الأندية الأوروبية، وتكرم أبرز المنتمين إلى كرة القدم من أندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.

وفي الجوائز الأخرى التي وزعت في الأمسية نال رونالدو جائزة أفضل هداف على مر العصور، بعدما أصبح صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف الدولية (115 هدفا، متفوقا على الإيراني علي دائي 109 أهداف)، وأول من يتجاوز 800 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب.

وفاز منتخب إيطاليا، بطل يورو 2020، بجائزة أفضل منتخب، ومدربه روبرتو مانشيني بجائزة أفضل مدرب، وتشلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، بجائزة أفضل ناد، والإيطالي ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) بجائزة أفضل مدافع، والبرازيلي رونالدينيو بجائزة أفضل مسيرة لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى