“كورونا” تخنق أجواء العطلة عبر العالم

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، مما أضفى أجواء سلبية على عطلة نهاية الأسبوع في كثير من الدول.

وسجلت الصين أكبر عدد من الإصابات المحلية منذ يناير، حيث يمثل تفشي الفيروس في مقاطعة شنشى أحد أكبر التحديات للحكومة حتى الآن في سياستها الخاصة بـ”صفر كوفيد”، حسب ما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد.

وحسب شبكة “سي.إن. إن” الإخبارية فقد تجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة بمتحور أميكرون في الولايات المتحدة الأمريكية ما تم رصده أثناء موجة تفشي متحور دلتا.

وألغت شركات الطيران الأمريكية ما يقرب من 1900 رحلة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، بسبب نقص الموظفين المرتبط بارتفاع حاد في عدد الحالات.

وسجلت فرنسا رقما قياسيا يوميا يزيد على 100 ألف حالة جديدة، في الوقت الذي تدرس فيه الحكومة إجراءات أكثر صرامة؛ بينما شهدت إيطاليا أيضا أعلى حالات الإصابة لديها. لكن الحالات اليومية في ألمانيا تراجعت أكثر، في حين أبلغت روسيا عن أدنى مستوى للإصابات الجديدة منذ نهاية شتنبر.

وكشفت دراسة عن أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر في غضون أيام من الشعب الهوائية إلى القلب والدماغ وكل عضو تقريبا في الجسم، حيث قد يستمر لأشهر عديدة.

وعالميا، بلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة 279 مليون حالة، وبلغ عدد الوفيات 5,39 مليون وفاة، في حين تم إعطاء أكثر من 8,95 مليار جرعة لقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى