تحديات خاصة للوداديين على الجبهة القارية

أسفرت قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2022، الثلاثاء، عن وقوع فريق الوداد الرياضي لكرة القدم في المجموعة الرابعة، إلى جانب الزمالك المصري والثنائي الأنغولي بيترو أتليتيكو وساغرادا إسبريانسا.

ويواجه الوداد الزمالك بتحدٍّ خاص، يتمثل في معادلته أو التفوق عليه في المواجهات المباشرة بين الطرفين.

وتقابل الفريقان في 3 مباريات سابقة، إذ فاز “الأبيض” بمباراتين؛ الأولى في السوبر الإفريقي 2003 (3-1)، الثانية في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2016 (4-0)، بينما فاز “الأحمر” بإياب المسابقة ذاتها (5-2).

ووضعت القرعة الوداد، للموسم الثالث تواليا، مع بيترو أتليتيكو في مجموعة واحدة، علما أن ممثل كرة القدم الوطنية فاز بـ3 مباريات من أصل 4 جمعته بالفريق الأنغولي، في حين انتهت واحدة بالتعادل.

وانتصر بطل المغرب على بيترو ذهاب مرحلة مجموعات نسخة 2020 (4-1)، قبل أن يتعادل معه إيابا (2-2)؛ فيما فاز عليه ذهابا الموسم الماضي (1-0)، وجدد فوزه عليه في الإياب (2-0).

ويقص الوداد شريط مبارياته باستضافة ساغرادا في 11 أو 12 فبراير 2022، ويحل ضيفا أسبوعا بعدها على بيترو أتليتكو، ثم يستقبل الزمالك في 25 أو 26 فبراير.

ويرحل “الأحمر” إلى مصر لملاقاة الزمالك في 11 أو 12 مارس، ثم يصطدم بعد ذلك بأسبوع بمضيفه ساغرادا، على أن ينهي مرحلة المجموعات في 1 أو 2 أبريل باستقبال بيترو أتليتيكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى