إعلانك هنا

استفتاء الإذاعة الوطنية يتوج البقالي والصاحب

توج البطل الأولمبي سفيان البقالي ولاعبة التيكواندو سكينة الصاحب أفضل رياضيي السنة بالمغرب، وفقا لنتائج الاستفتاء السنوي الذي دأب القسم الرياضي بالإذاعة الوطنية التابع للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على تنظيمه متم كل عام، تأسيسا على اختيارات 36 من ممثلي وسائل الإعلام المغربية بمختلف تخصصاتها المكتوبة والمرئية والمسموعة.

وتصدر سفيان البقالي، المتوج الصيف الماضي في أولمبياد طوكيو بالميدالية الذهبية في 3000 م موانع، ترتيب فئة الذكور، بعد حصوله على 96 نقطة، متفوقا بفارق 77 نقطة عن عبد العالي جينة، ثالث بطولة العالم للكاراطي الملتئمة قبل ثلاثة أشهر بأبو ظبي الإماراتية، في وزن أقل من 60 كلغ صنف كوميتي.

وتقاسم أشرف حكيمي، الظهير الأيمن للمنتخب المغربي لكرة القدم ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، المرتبة الثالثة مع لاعب التيكواندو حمزة الهشام المتوج باللقب الإفريقي بالسنغال، بعد حصول كل منهما على 11 نقطة.

وبخصوص فئة الإناث، عادت المرتبة الأولى إلى سكينة الصاحب، الفائزة ثالثة في بطولة العالم للتخصص المقامة بالسعودية والثانية في قاريات السنغال، بحصولها على 79 نقطة، متقدمة بفارق 57 نقطة عن زميلتها في المنتخب أميمة البوشتي التي نجحت في اعتلاء صدارة منصة تتويج البطولة الإفريقية الملتئمة بالسنغال.

واحتلت لاعبة الجيدو سمية إيراوي المرتبة الثالثة بفضل تتويجها بطلة لإفريقيا في دورة السنغال في وزن أقل من 52 كيلوغراما، بمجموع 17 نقطة.

وتعتزم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إقامة حفل رسمي على شرف المتوجين، وكذا مجموعة من الفعاليات الرياضية والإعلامية، إذا سمحت الظروف المرتبطة بالحالة الوبائية لفيروس كورونا بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى