إعلانك هنا

مغربي يفوز بجائزة حول “حوار الحضارات”

أسفرت نتائج جائزة قطر العالمية لحوار الحضـارات، وأسفرت النتائج التي أعلنت بجامعة قطر، عن فوز الباحث المغربي الدكتور عبد الكريم القلالي بالمرتبة الثانية، فيما تم حجب المرتبة الأولى.

وتمحور موضوع البحث الفائز للقلالي، وهو أستاذ جامعي متخصص في العقيدة والفكر والأديان بشعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس، جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، حول “دور وسائل الإعلام في الوقاية والحد من الكراهية وبناء التعاون الحضاري”.

وللفائز مسار علمي حافل بالنشر والعطاء العلمي والمعرفي، وحاصل على شهادة العالمية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، خريج مدرسة الإمام مالك الخاصة للتعليم العتيق بتطوان، وحصل على الدكتوراه من جامعة القرويين كلية أصول الدين بتطوان؛ وله مقالات ومؤلفات علمية منشورة، وسبق له الفوز بمسابقة دولية بالجزائر عام 2018..

وفاز بالمرتبة الثالثة بحث “خطاب الكراهية وإشكالية التواصل الحضاري من خلال مشروع محمد عمارة الإصلاحي”، للدكتور علي بن مبارك.

كما توج بحث “دور التواصل الحضاري في تعزيز العيش الإنساني المشترك”، للأستاذ الدكتور خليف مصطفى حسن غرايبة، من جامعة البلقاء التطبيقية بالمملكة الأردنية، وبحث “شبكات التواصل الاجتماعي وآثارها في تفعيل الخطاب الدعوي للحد من خطاب الكراهية وتعزيز التعايش الإنساني المشترك”، للدكتور عبد السلام رياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى