إعلانك هنا

صحافيون يطلبون السفر إلى الكاميرون‎

طالبت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين الجهات الحكومية والأهلية المسؤولة عن الرياضة بفتح خط جوي مباشر بين المغرب والكاميرون لتسهيل سفر الإعلاميين لتغطية كأس إفريقيا للأمم، ومواكبة مشاركة المنتخب المغربي في العرس الكروي القاري.

وسجلت الرابطة باستغراب كبير الطريقة التي تعاطت بها الجهات الحكومية والأهلية المسؤولة عن الرياضة الوطنية بصفة عامة، وكرة القدم على وجه الخصوص، مع مطالبها بإيفاد بعثة إعلامية مغربية إلى الكاميرون.

وذكّرت الرابطة ذاتها، ضمن بلاغ توصلت به LE7.ma، من يعنيهم الأمر بمضامين الرسالة الملكية السامية التي بعث بها الملك محمد السادس إلى المناظرة الوطنية الثانية للرياضة بمدينة الصخيرات، والتي أكد خلالها أهمية دور الإعلام الرياضي في النهوض بهذا القطاع باعتباره شريكا لا غنى عنه في نهضته المنشودة.

وأكد المصدر ذاته أن الأمر لا يتعلق بنزهة بقدر ما يتعلق بتمثيلية لفاعل أساسي في الرياضة الوطنية، وكرة القدم على وجه الخصوص، ظل على مدى سنوات طويلة يمثل رافعة وأداة للتشجيع والنقد والتوثيق والتربية على قيم المواطنة الحقة.

ودعت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين الجهات الحكومية المسؤولة إلى التحرك باستعجال لتدارك الموقف وفتح خط جوي مباشر بين المملكة المغربية والكاميرون من أجل تسهيل إيفاد بعثة إعلامية مغربية في ظروف آمنة، متمنية التوفيق والنجاح للمنتخب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى