إعلانك هنا

مقر جديد لمعهد الفن الكوريغرافي بالرباط

تستعد وزارة الشباب والثقافة والتواصل لافتتاح مقر جديد للمعهد الوطني للموسيقى والفن الكوريغرافي بالرباط.

وكشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل جوابا على سؤال كتابي تقدم به النائب البرلماني حسن لشكر أن المقر الذي استكملت أشغال بنائه أخيرا يجري التخطيط لافتتاحه قريبا.

وتعمل الوزارة على تجهيز هذا المقر من خلال إعداد صفقات مختلفة تتعلق بالتجهيزات التعليمية والبيداغوجية والصوتية والتجهيزات المكتبية والمعلوماتية.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أنها بصدد إحداث مؤسسة وطنية للتعليم العالي للموسيقى والفن الكوريغرافي بالرباط تحت اسم “المعهد الوطني العالي للموسيقى والفن الكوريغرافي”.

وقالت الوزارة إن هذه المبادرة تعكس وعيها بالدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه هذه المؤسسات الرائدة في نشر المعرفة، وتكوين المبدعين في ميادين الفنون المختلفة، وتقريب المغرب من ثقافات وحضارات وفنون شعوب أخرى وتوجهات إبداعية عالمية، وربطها تواصليا بباقي مدارس العالم الفنية.

وتضيف وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن هذا المعهد يعد من المشاريع الثقافية الكبرى للمملكة، باعتباره أول معهد عال في هذا المجال، إذ سيمكن من تكوين طلبة بمستوى جامعي، تسند إليهم مهمة الأداء والتدريس والبحث في مجال الموسيقى والكوريغرافيا.

وتم تشييد هذا المعهد على 9 آلاف متر مربع، وهو عبارة عن مركب متكامل يضم جناحا إداريا، ومكتبة متخصصة ومسرحا يتسع لـ400 مقعد لاستضافة عروض الأوركسترا الفيلهارمونية الرئيسية، بالإضافة إلى فضاءات متعددة الاختصاصات، فضلا عن قاعات للتدريس والرقص يتم بناؤها باستعمال أحدث التقنيات المتعلقة بالعزل الصوتي.

وتخطط الوزارة من خلال هذا المعهد لتكوين أطر رفيعي المستوى في مجال الأداء والتعليم الموسيقي والفن الكوريغرافي.

وأكدت الوزارة أن هذا المعهد سيتم افتتاحه حالما تتسلمه بصفة نهائية من لدن القطاع الخاص المفوض له بناؤه.

وكان النائب البرلماني حسن لشكر، قد انتقد التأخر الحاصل في افتتاح المعهد الوطني للموسيقى والفن الكوريغرافي رغم انتهاء أشغال بنائه، معتبرا أنه أصبح مرتعا للكلاب الضالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى