إعلانك هنا

المكافآت ترتفع في نهائيات كأس إفريقيا

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الرفع من قيمة مكافآت نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي تنطلق يوم غد الأحد في الكاميرون.

وسيحصل الفريق الفائز بالكأس على 5 ملايين دولار أمريكي، بزيادة قدرها 500 ألف دولار، فيما سيحصل الوصيف على مبلغ مليونين و750 ألف دولار، بزيادة قدرها 250 ألف دولار.

وتم اتخاذ هذا القرار في مدينة “دوالا” بالكاميرونية، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة باتريس موتسيبي، وفق ما ذكر بيان نشر على الموقع الرسمي لـ”CAF” على الإنترنت.

وأضاف المصدر أن هذه الزيادة تتماشى مع التزام “الكاف” بمكافأة الأداء المتميز، وتستكون سارية في النسخة القادمة التي ستنطلق في ملعب “أوليمبي”، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، يوم 9 يناير الجاري.

وسيحصل المتأهلون الخاسرون للدور نصف النهائي وربع النهائي، مع احترام التوالي، على 2,2 مليون دولار، بزيادة 200 ألف دولار، و1,175 مليون دولار، بزيادة 175 ألف دولار.

وأشار البيان الصادر عن الكنفدرالية القارية لكرة القدم إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم زاد مخصصات المكافآت لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، في العموم، بمقدار 1,850 مليون دولار.

وستنطلق النسخة 33 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم يوم غد الأحد، على ملعب أوليمبي في ياوندي، بمباراة البلد المضيف الكاميرون وبوركينا فاسو، بينما يستهل المنتخب المغربي المنافسة، الاثنين القادم، بمواجهة غانا.

جدير بالذكر أن القائمة النهائية للمنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم تضم حراس المرمى ياسين بونو (إشبيليىة) ومنير المحمدي (هاتاي سبور) وأحمد رضا التكناوتي (الوداد الرياضي)، إضافة إلى لاعبي الدفاع بدر بانون (الأهلي) وغانم سايس (وولفرهامبتون) ونايف أكرد (رين)، وسفيان شاكلا (لوفين) وأشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) وأدم ماسينا (واتفورد)، وسفيان الكرواني (نيك نيمخن) وسفيان العكوش (ميتز) وسامي مايي (فيرنكفاروش المجري) ومحمد الشيبي (الجيش الملكي).

كما سيعتمد “أسود الأطلس” في خط الوسط على سفيان أمرابط (فيورنتينا) وأيمن برقوق (اينتراخت فرانكفورت)، وفيصل فجر (سفياس سبور) وإلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز)، وسليم أملاح (ستاندار دولييج) وسفيان بوفال (أونجي)، وعمران لوزا (واتفورد) وعز الدين أوناحي (أونجي)، إضافة إلى المهاجمين منير الحدادي ويوسف النصيري (إشبيلية) وريان مايي (فيرنكفاروش المجري)، وأيوب الكعبي (هاتاي سبور) وزكرياء أيو خلال (أزد ألكمار) وسفيان رحيمي (العين الإماراتي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى