إعلانك هنا

بلقيس تتصدر “الطوندونس المغربي” بتجسيد فتاة قروية في “صابرة”

نجحت الفنانة اليمنية-الإماراتية بلقيس في كسب قلوب المغاربة من خلال أغنيتها “صابرة”، التي طرحتها باللهجة المغربية تحت إشراف طاقم مغربي.

وتحكي الأغنية قصة واقعية لشابة بسيطة تعيش في إحدى قرى جبال الأطلس، تحب معلما يعمل في مدرسة قريتها، إلا أن رحيله المفاجئ سيجعلها تعيش مرارة الشوق.

وقال عبد الرفيع العبديوي، مخرج فيديو كليب الأغنية، إنّ “قصة الفيديو كليب حقيقية، حكاها لي بعض الأشخاص الذين التقيت بهم خلال زيارتي إلى إحدى قرى شمال المغرب، وقد أثرت فيّ كثيراً ووجدت أنها تتناسب مع كلمات الأغنية الجديدة” لبلقيس.

وأوضح مخرج “صابرة”، في تصريح لLE7.ma، أنّه لعرض الفكرة على بلقيس، لم يكتف بالحديث معها عبر الهاتف، بل قام بتحضير ملف متكامل يتعلق بنمط عيش المرأة المغربية في قرى الأطلس، وتاريخها، ولباسها، وعاداتها.

وأضاف قائلا: “فور اضطلاعها على تفاصيل الكليب، اتصلت بي وقالت: (أنا أثق بك، وبما أنك تقول إن القصة ستلمس قلوب المغاربة، فأنا أوافق على تنفيذ العمل، لأنني أريد أن ألمس قلوبهم مثلما لامسوا قلبي)”.

وعن تفاصيل الفيديو كليب، أبرز المتحدث أن “التصوير جرى في ظرف يومين فقط، في إحدى القرى نواحي مدينة أوكيمدن، وركزت فيه رفقة فريق العمل على التفاصيل الدقيقة الخاصة بلباس المرأة البدوية، ولكن من بين الأشياء التي حرصت عليها أيضا، الألوان؛ إذ نسقت ألوان ملابس بلقيس مع حالتها النفسية والعاطفية بحيث كانت الألوان زاهية عندما كانت سعيدة، ولكن بعد تغير حالتها النفسية، أصبحت ترتدي ملابس ترابية باهتة”.

وعن نجاح بلقيس في كسب قلوب المغاربة من خلال أغانيها المغربية، قال عبد الرفيع: “بلقيس لا تتعامل مع الأغنية المغربية باعتبارها أغنية الموسم أو (تراند)، بل تحس بحبّها الصادق للمغرب والمغاربة في كل تفاصيل العمل، وحديثها مع فريق العمل بالدارجة المغربية أثناء التصوير”.

ومن بين أسباب نجاح بلقيس في تجسيد دور المرأة المغربية القروية، ذكر المتحدث، “تقارب نمط عيش المغربيات واليمنيات، الشيء الذي أكدته والدة بلقيس عند اطلاعها على صور اللباس أثناء التصوير”.

وردّ المخرج المغربي على تشبيه قصة الكليب بالعديد من الأفلام المغربية، من بينها “صدى الجبل” و”غزية” و”البرتقالة المرة”، من طرف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأن “هذا دليل على أن القصة واقعية وقريبة مما تعيشه العديد من الفتيات المغربيات”.

وتصدرت “صابرة” “الطوندونس” المغربي، حيث حصدت مشاهدات عالية على منصة “يوتيوب” ولقيت تفاعلاً كبيراً من قبل رواد الشبكات الاجتماعية الذين أشادوا بذكاء الفنانة بلقيس في إثارة قضية “الفتاة القروية”.

وشاركت بلقيس تمثيل أحداث الفيديو كليب مع كل من أمين الناجي، وفاطمة الزهراء بلدي، وصباح بنشويخ، وبوبكر فهمي.

وتعاملت الفنانة اليمنية-الإماراتية مع يونس آدم على مستوى الكلمات، ومروان أصيل في الألحان، فيما تكلف عبد الرفيع العبديوي بإخراج الفيديو كليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى