خاليلوزيتش يشيد بإمكانيات بوفال ويستعجل عودة اللاعبين المصابين

هنأ الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، لاعبي المنتخب المغربي على المجهود الذي قدموه في أول مباراة بمنافسات كأس إفريقيا للأمم، أمام المنتخب الغاني، التي انتهت بفوز “أسود الأطلس” بهدف دون رد.

وقال خاليلوزيتش، ضمن الندوة الصحافية التي تلت المباراة، إنه كان موقنا بأن المباراة لن تشهد فرصا كثيرة، مردفا: “درست الفريق الغاني جيدا بناء على إمكانياتنا؛ بما أننا نعاني من مجموعة من الغيابات”.

وعن سبب اختياره الاعتماد على سامي مايي بدلا من المرابط أساسيا، قال خاليلوزيتش: “مايي كان أكثر جاهزية وكنت أحتاج لبروفايل من قيمته في وسط الميدان لصد هجمات الخصم والكرات الطويلة، ونجحنا في ذلك”.

وتعليقا منه على مساهمة سفيان بوفال في فوز المغرب على غانا، جدد خاليلوزيتش ثقته في اللاعب، مؤكدا أن “لديه إمكانيات لا يمكننا التشكيك فيها. قلت له من قبل إنه من سيصنع لنا الفارق في هذه المباراة”.

وأضاف الناخب الوطني أنه رغم الصعوبات التي صادفت المنتخب المغربي، قبل المباراة، إلا أنه استمر في تشجيع اللاعبين وتحفيزهم لتحقيق الفوز في أول لقاء من منافسات “الكان”.

وعبر خاليلوزيتش عن قلقه من كيفية استعادة اللاعبين المصابين في أقرب وقت ممكن، موردا: “لدينا فريق شاب جدا وأمامه مستقبل كبير، ما يقلقني الآن هو كيف ومتى سأستعيد اللاعبين المصابين، وأتأسف لما يحصل مع بدر بانون، أظن أنه غير محظوظ بعدما نال أخيرا فرصته للتواجد معنا”.

وربط خاليلوزيتش قدرة المنتخب المغربي على الذهاب بعيدا في المنافسات الإفريقية بمدى استعادته اللاعبين المصابين في أقرب فرصة؛ للاستفادة من إمكانيات المجموعة كاملة لتحقيق الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى