جمعيات كرة السلة تشتكي من “الإقصاء”

وجه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بخصوص إقصاء مجموعة من الأندية من المشاركة في البطولة خلال هذا الموسم، وفق ما ذكر رؤساء بعض هذه الأندية.

واستفسر بنموسى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة حول أسباب إقصاء الأندية الرياضية الراغبة في المشاركة في البطولة الوطنية.

وعبر عدد من رؤساء الأندية الرياضية عن تذمرهم من الإقصاء الذي طالهم من المشاركة في البطولة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، ما جعلهم يراسلون الوزير للتدخل في الموضوع.

وحسب المراسلة التي توصلت بها جريدة LE7.ma الإلكترونية، فإن رؤساء الأندية المقصية من المشاركة في البطولة اشتكوا من قرار المنع الذي طالهم، بالنظر لعدم توفرهم على اعتماد من لدن الوزارة الوصية على القطاع.

ولفتت المراسلة إلى أن القرار المتخذ من الجامعة الملكية لكرة السلة، “غير منطقي وغير مقبول”.

وأفادت الأندية الرياضية الموقعة على الرسالة بأنه سبق لها مراسلة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل تسليمها الاعتماد، وتوصلت بوصول الاستلام، بيد أنها غير معنية بأي تأخير.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه الأندية الرياضية عبرت عن استغرابها كون مختلف الجامعات الرياضية الأخرى تسهل للأندية المشاركة في البطولات الوطنية عبر تقديم وصل الاستلام، بينما تشترط جامعة السلة إرفاق الملف برسالة موقعة من الوزير الوصي على القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى