“الضمان الاجتماعي” يراقب التعويضات

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي انطلاق عملية مراقبة حق الاستفادة من التعويضات التي ستهم الأبناء المخول لهم الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و21 سنة، والأبناء المستفيدين من معاش المتوفى البالغين ما بين 16 و21 سنة، بالإضافة إلى المستفيدين من التغطية الصحية الإجبارية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و26 سنة.

وأوضح الصندوق، في بلاغ له يهم المؤمنين لديه، أنه اعتمد نظاما لا ماديا يرتكز على التبادل الإلكتروني للمعلومات مع المؤسسات الشريكة المعنية بهدف التحقق من تمدرس الأبناء المستفيدين من التعويضات سالفة الذكر.

وبالنسبة للأبناء الذين يتعذر التحقق من تمدرسهم بفضل هذا التبادل الإلكتروني، أشار المصدر نفسه إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وضع رهن إشارة آبائهم وأولياء أمورهم وسيلتين للحصول على استمارة مراقبة التمدرس أو التكوين المهني، يمكن تحميلها من البوابة www.macnss.ma أو استلامها عبر البريد.

وأضاف الصندوق أن على آباء وأولياء الأمور المعنيين العمل على تعبئة هذه الاستمارة من قبل المؤسسات المعنية، وإرسالها داخل أجل شهر.

وأكد البلاغ أنه في حالة إيداع الشواهد المدرسية عوض الاستمارات المخصصة لمراقبة التمدرس، يتعين على آباء وأولياء الأمور تدوين رقم تسجيلهم عليها من أجل ضمان معالجتها.

وفي حالة عدم الإدلاء بالاستمارات أو الشواهد المطلوبة في الآجال المحددة، يضيف المصدر عينه، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سيقوم بتعليق صرف التعويضات المذكورة، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى