تكريم للدراجات الجبلية في أولاد النمة

في التفاتة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى قطاع الرياضة في سبت أولاد النمة، بإقليم الفقيه بن صالح، كرّم المجلس الجماعي للمدينة، الأربعاء، أبطال سباقات الدراجات الهوائية الجبلية من أبناء المدينة، الذين فازوا بميداليات في بالبطولة العربية المجمعة بمصر سنة 2021.

واستهل حفل التكريم، الذي نُظم بشراكة بين المجلس الجماعي لسوق السبت والجامعة الملكية للدراجات، وعصبة بني ملال خنيفرة للدراجات، بلقاء عامل الإقليم، محمد قرناشي، والوفد المرافق له، مع الأبطال الرياضيين المنتمين إلى نادييْن لسباق الدراجات (نادي أمل سوق السبت ونادي شباب سوق السبت)، منوها بمجهوداتهم التي تكللت برفع العلم المغربي خفاقا في أرض الكنانة.

وتميز التكريم، الذي حضره رئيس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات، ورئيس المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، ورئيسة المحكمة الابتدائية بسوق السبت، ووكيل الملك بها، وعدد من المنتخبين ورجال السلطة المحلية، وشخصيات أمنية ومدنية، وممثلو عدد من المصالح الخارجية، برفع الستار عن نصب تذكاري لسبعة أبطال، هم رجاء شاكر يوسف الغريسي، وفهد البهجة، وشكير باب الله، وحسام عمار، وبلال عريض، ويوسف الإسماعيلي، بساحة المنظر الجميل، وبتوزيع عدد من الهدايا على الأبطال المتفوقين من طرف عامل الإقليم والوفد المرافق له.

وفي تصريح لجريدة LE7.ma، اعتبر محمد كاتم، عضو الجامعة الملكية المغربية للدرجات، تتويج هؤلاء الأبطال الفائزين بميداليات خلال البطولة العربية التي جرت تحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات، وبمشاركة 8 دول عربية، فخرا للمدينة ولجهة بني ملال خنيفرة والمغرب.

وأضاف كاتم أن دور الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعصبة الدراجات بالجهة هو توفير كل المسائل اللوجيستيكية والمادية لهؤلاء الأبطال من أجل تحقيق مبتغاهم، وتمثيل المغرب في البطولات العربية والإفريقية وألعاب البحر الأبيض المتوسط المقبلة.

وزاد المتحدث ذاته: “إن جامعة الدراجات تراهن على هذا الفريق من أجل أن يكون ضمن المنتخب المغربي، لأنه يتوفر على أحسن العناصر”، منوها بالأدوار والمجهودات التي تقوم بها الأندية بمدينة سوق السبت، ومشددا في الوقت نفسه على ضرورة توفير كافة الشروط من أجل تكوين أبطال آخرين للنخبة المغربية.

بدوره وقف بوبكر أوشن، رئيس المجلس الجماعي لسبت أولاد النمة، عند الأدوار الطلائعية التي تقوم بها عدد من الجمعيات في مجال الرياضة، مشيدا بالدور الفعال لكل المتدخلين، لاسيما السلطات المحلية والإقليمية، من خلال مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

يذكر أنه خلال البطولة العربية التي استضافتها مصر شهر نونبر الماضي، بالقاهرة، أهدى يوسف الغريسي، المنتمي إلى فريق شباب سوق السبت (فئة الفتيان)، ميدالية ذهبية للمنتخب المغربي.

وفي سباق اختراق الضاحية لفئة الشباب، احتل البطل فهد البهجة، المنتمي إلى فريق أمل سوق السبت، المرتبة الأولى، وأهدى المغرب ميدالية ذهبية، كما احتل زميله في الفريق حسام عمار المرتبة الثانية، وفاز بالميدالية الفضية، بينما احتل زميلهما في فريق شباب سوق السبت بلال عريض المرتبة الثالثة، وأهدى المنتخب المغربي الميدالية البرونزية.

كما فازت لاعبة المنتخب المغربي رجاء شاكير، المنتمية إلى فريق شباب سوق السبت، بالميدالية الذهبية في سباق اختراق الضاحية لفئة الإناث والشابات، وفاز شكير باب الله، المنتمي إلى فريق أمل سوق السبت، بميدالية نحاسية بعد احتلاله المرتبة الثالثة، فيما لم يحالف الحظ الدراج يوسف الإسماعيلي، بطل العرب في النسخة السابقة، بسبب عطل في الدراجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى