انطلاق الترشيحات لجائزة “أستاذ السنة”‎

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة مع مؤسسة الزهيد ومؤسسة أصدقاء المدرسة العمومية، عن انطلاق عملية الترشيحات للدورة الرابعة لجائزة “أستاذ السنة” برسم الموسم الدراسي الحالي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 12 يناير الجاري إلى غاية 14 فبراير المقبل.

ويندرج تنظيم هذه المسابقة في دورتها الرابعة، وفق بلاغ صحافي توصلت به LE7.ma، في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف والعرفان بالدور القيم الذي يلعبه المدرسون والمدرسات الساهرون على الارتقاء بالمنظومة التربوية، وتشجيع الأطر التربوية على إبراز كفاءتهم البيداغوجية وتحفيزها للارتقاء بجودة التحصيل الدراسي، كما تشكل فرصة لاكتشاف الطاقات التي يزخر بها قطاع التدريس.

وتشمل هذه الجائزة، تبعا للمصدر ذاته، فئة أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي العمومي، وفئة التربية الدامجة، وكذا معاهد الترقية الاجتماعية والتعليمية، مشيرا إلى أن التباري للفوز بالجائزة يتم عن طريق تقديم مشروع “قسم متميز” يساهم في الارتقاء بالتعلمات، ويمكن قياس أثره على المتعلمات والمتعلمين.

وقالت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إن هذه الدورة تتميز، لأول مرة، بإحداث جوائز تشجيعية وتحفيزية للمتوجات والمتوجين على المستوى الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى