خاليلوزيتش: مواجهة جزر القمر لن تكون سهلة

أكد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، أن الفوز الذي حققه “أسود الأطلس” في الجولة الأولى على حساب منتخب غانا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكاميرون، كان مهما للغاية، مشيرا إلى أن غياب عدد من الأسماء، خاصة في الخط الهجومي، سبب بعض الصعوبات.

وقال خاليلوزيتش خلال الندوة الصحافية التي تسبق مواجهة المنتخب الوطني وجزر القمر، المقررة يوم غد الجمعة، إن “الفوز على المنتخب الغاني مهم جدا وسيرفع من معنويات اللاعبين، كما أن لقاء جزر القمر قد يكون فخا”.

وأضاف: “بالنسبة للاعبين، فإن أوناحي قد قدم مباراة جيدة أمام غانا رغم بعض الملاحظات البسيطة، كما أن المهاجم تيسودالي أظهر إمكانيات ممتازة خلال الدقائق التي لعبها، افتقدنا لخدمات ثلاثة مهاجمين جيدين، وكنت أعلم أنه لن تُتاح لنا فرص كثيرة، كما أننا لم نوفق في الكرات الثابتة”.

وتابع قائلا: “أعطيت تعليمات خاصة للاعب سفيان بوفال للاقتراب أكثر من أبو خلال، وخلق مساحات في دفاع غانا، المباراة لم تكن سهلة والفوز يبقى مهما للغاية، وسنكون أفضل مع عودة المصابين، كما أن بوفال أصبح يعمل أكثر في التداريب وبإمكانه مساعدتنا. لقد تحدثت معه، إنه يتمتع بشخصية جيدة”.

وعن المواجهة المنتظرة أمام جزر القمر، قال خاليلوزيتش: “لدينا بعض المشاكل بسبب كورونا والإصابات، وسنرى من سيكون متاحا بعد الحصة التدريبية لهذا اليوم. خصمنا ليس بالسهل، سيبحث عن الفوز، ونحن كذلك، لدى لاعبيه روح المجموعة ويعملون بشكل جيد، وكانوا يستحقون التعادل أمام الغابون”.

وواصل: “لدينا حصة بالفيديو لدراسة الخصم. القمريون سيرغبون في تحقيق شيء ما في المسابقة، لهذا لن تكون المباراة سهلة، وقد حضرنا إلى هنا بطموح كبير لأننا نعلم أن منتخبنا لم يتوج باللقب منذ سنة 1976، والجماهير المغربية كلها تنتظر الإنجاز، كما أن المنتخب الذي سيُحسن التعامل مع الأجواء سيذهب بعيدا ونسعى لذلك، علما أن عددا من لاعبينا تنقصهم الخبرة الإفريقية”.

ويختتم المنتخب الوطني المغربي الأول اليوم الخميس استعداداته للمواجهة التي ستجمعه بمنتخب جزر القمر يوم غد الجمعة، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس إفريقيا، علما أن “أسود الأطلس” حققوا الفوز في المباراة الأولى على “البلاك ستارز” بهدف دون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى