فتح أبواب التسجيل في الجامعة المواطنة

أعلنت مؤسسة HEM تنظيم النسخة 25 من الجامعة المواطنة، عبر الأنترنيت، حيث ستفتح الدروس في وجه الجميع وبدون أي شروط.

وقالت المؤسسة ذاتها إن الهدف من هذا النشاط هو “فتح المجال للولوج إلى المعرفة وتنمية المدارك من خلال الجامعة المواطنة، عبر سلسلة مكونة من 9 ندوات مجانية ومصادق عليها ومفتوحة أمام جميع مواطني العالم”.

وأوردت HEM: “مع أزمة كوفيد، عرف العالم تغيرا أدى إلى ظهور اهتمامات جديدة أو إلى تعزيز تلك القديمة، وذلك من أجل مجتمع أكثر انفتاحا ومتعدد الأبعاد. لذلك تم التفكير بعمق في المواضيع التي سيتم تناولها في إطار النسخة 25 من الجامعة المواطنة، إذ تنسجم في معظمها مع قضايا الساعة العالمية، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو مجتمعية أو ثقافية”.

ومن بين المواضيع المختارة لهذه السنة، وفق المصدر ذاته: “حقوق المرأة في مواجهة الفقه الإسلامي التقليدي”، و”المغرب / الجزائر: تاريخ علاقة مضطربة”، و”التنوع في المقاولة: رافعة لتحسين الأداء”، و”الرياضة والأخلاق”، و”أساسيات التسويق الرقمي”، و”إفريقيا، قارة وأفق للفكر”.

يذكر أنه منذ إطلاقها سنة 1997، نظمت الجامعة المواطنة ما يقرب من 750 ندوة (حضوريا أو عبر الأنترنيت)، وحظيت بمشاركة أكثر من 76200 مواطنا. كما تم تسليم أكثر من 8300 شهادة تقديرية للمشاركين الذين تابعوا باجتهاد ومثابرة على الأقل 80 في المائة من الندوات (أي على الأقل 7 ندوات من أصل 9 المقدمة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى