الجامعة تنظم دوري كرة السلة الثلاثية

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بشراكة مع أحد النوادي الخاصة، نهاية الأسبوع الجاري بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، الدوري الوطني الأول لكرة السلة الثلاثية، بمشاركة 14 فريقا من القسم الممتاز لكرة السلة رجال.

ويضم كل فريق مشارك ثلاثة لاعبين في الميدان وواحد في الاحتياط، مع مباريات تلعب في نصف الملعب، حيث تتطلب اللقاءات مهارات استثنائية تمنح إثارة طيلة هذا الحدث.

وتم تخصيص جائزة مالية تفوق 100 ألف درهم، ستساهم في خلق الحماس والمنافسة بين الاندية المشاركة، بالإضافة إلى مكافأة ثلاثة أفضل فرق خلال هاته التظاهرة الرياضية، علاوة على منح جائزتين لأفضل مسدد وأفضل “Dunker” خلال هذا الدوري.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة كانت قد أطلقت عددا من الإجراءات الترويجية لكرة السلة الثلاثية، ودعمتها بشكل كبير بهدف إشعاعها جهويا ووطنيا، مع توفير الخدمات اللوجيستيكية لهذه الرياضة الجماعية الحضرية الأولى في العالم.

وعلى الرغم من تاريخها الشاب فإن كرة السلة الثلاثية تواصل التقدم، حيث حصلت على شرف كي تصبح رياضة أولمبية في سنة 2017 مع أول منافسة لها في أولمبياد طوكيو 2020، لتصبح حدثا مهما تزيد شعبيته يوما بعد يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى