“التجاري وفابنك” تدعم الطلبة الدوليين

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي عن إطلاق الدورة الأولى من التكوين على ريادة الأعمال لفائدة الطلبة والخريجين الدوليين في إطار التعاون بالمملكة المغربية.

وذكرت المجموعة البنكية، في بلاغ صحافي، أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الروابط مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي في إطار الالتزام القوي لدعم المواهب من أجل المساهمة الفعالة في تقوية مهاراتهم وتنمية قدراتهم.

كما تندرج المبادرة في إطار دينامية النهوض بالتعاون “جنوب-جنوب” التي دعا إليها الملك محمد السادس، من خلال استهداف مجموعة كبيرة من الطلبة والخريجين في إطار التعاون.

وتضم المبادرة ثلاثة برامج رئيسية؛ أولها الشروع في ريادة الأعمال من خلال “أكاديمية دار المقاول”، وهو ما يتيح الاستفادة من برنامج للتوعية والتثقيف في مجال ريادة الأعمال، ويركز أساسا على تشجيع المبادرة في ريادة الأعمال والآليات الكفيلة بهيكلة الفكرة وتحويلها إلى مشروع ورافعات التمويل ودراسات السوق وخطط الأعمال.

ويركز البرنامج الثاني على دعم إنشاء المقاولات من خلال “مركز ريادة الأعمال”، وهو برنامج متكامل للتكوين ودعم إنشاء المقاولات من خلال نظام مهيكل يواكب حاملي المشاريع في إنشاء مقاولاتهم إلى غاية تحقيق مشروعهم الريادي.

أما البرنامج الثالث فيهتم بتطوير المقاولات الصغرى المنشأة حديثا؛ إذ ستتم مواكبة المستفيدين على المستوى المالي وغير المالي بخصوص تسيير الخزينة ورقمنة الأنشطة والشق الاستراتيجي والعلاقات مع الزبائن.

وسيتم إطلاق الدورة الأولى من التكوين يوم 28 يناير الجاري، وذلك عقب الدعوة إلى تقديم الترشيحات التي تم إطلاقها في الفترة من 12 إلى 24 يناير 2022 على منصة خريجي المغرب (www.moroccoalumni.ma) للوكالة المغربية للتعاون الدولي.

وأشارت المجموعة المصرفية التجاري وفا بنك إلى أن هذه المبادرة تجسد التزامها بتعزيز التميز، من خلال تمكين الطلبة الشباب والخريجين في إطار التعاون الدولي بالمملكة من الاستفادة ببرامج مهيكلة تروم مواكبتهم على درب النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى