المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية لانتزاع التأهل إلى “مونديال 2022”

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم نظيره الكونغو الديمقراطية في جولة حسم التأهل إلى “مونديال 2022″، ذهابا وإيابا، وفق نتائج القرعة التي أجريت من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم السبت، في مدينة “دوالا” الكاميرونية.

ويخوض “أسود الأطلس” مباراة الذهاب خارج أرض المملكة شهر مارس المقبل، وبعدها يدور لقاء الإياب على التراب الوطني من أجل انتزاع تذكرة المشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة؛ والثانية على التوالي بعد دورة روسيا سنة 2018.

وأجريت عملية القرعة اليوم السبت، بوضع المنتخب الوطني المغربي في المستوى الأول إلى جانب منتخبات السنغال وتونس والجزائر ونيجيريا، استنادا إلى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ بينما تواجدت في المستوى الثاني منتخبات مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وتأهل المنتخب المغربي إلى الدور الحاسم، بقيادة المدرب وحيد خاليلوزيتش، عقب تصدره المجموعة التاسعة برسم إقصائيات المونديال في المنطقة الإفريقية، متفوقا على غينيا والسودان وغينيا بيساو؛ منتصرا في جميع المباريات، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة من 6 لقاءات.

جدير بالذكر أن العناصر الوطنية تشارك حاليا في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقامة بالكاميرون، وستواجه منتخب مالاوي مساء الثلاثاء القادم في إطار دور ثمن النهاية من المسابقة؛ بينما أنهت مرحلة المجموعات بانتصارين على غانا وجزر القمر وتعادل مع المنتخب الغابوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى