“فنون الشارع” تنشر البهجة في خريبكة

عاش محبو “فنون الشارع” بمدينة خريبكة، عشية السبت، أمسية فنية في الهواء الطلق، شاهدوا خلالها مسرحية “مقهى الشعب” التي تم عرضها بساحة الفردوس وسط المدينة ذاتها.

ويأتي عرض مسرحية “مقهى الشعب”، التي حضرها وتفاعل معها عدد من سكان مدينة خريبكة من مختلف الأعمار والفئات، ضمن “قافلة فنون الشارع” المنظمة في إطار تعاقد بين المقاوليْن الذاتييْن حسن تابع وعادل مستشار مع act4community بخريبكة.

وأوضح حسن تابع، في تصريح لجريدة LE7.ma الإلكترونية، أن “ثلاث محطات ما زالت في طور الإعداد، ومن المقرر أن تكون في الفضاء المفتوح للخزانة الوسائطية، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، والكلية المتعددة التخصصات بخريبكة”.

وأضاف المتحدث ذاته أنه “من المحتمل أن تتم برمجة محطات إضافية، بحسب التراخيص الممكن الحصول عليها، ونتائج التنسيق الذي يتم مع مبادرة act4community بخريبكة، من أجل تقديم عروض بساحة المجاهدين، وحديقة بني عمير، وساحة المسيرة”.

يشار إلى أن العرض المسرحي جاء كفكرة وسينوغرافيا للفنان حسن تابع، وتأليف وإخراج عادل مستشار، وتشخيص الفنانين هشام بكاشي وعادل مستشار وحسن تابع، وتقنيات الصوت شعيب أيوب، فيما قام بالمحافظة العامة للعرض أيوب مضيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى