“كاف”: المغرب يأمل تكرار إنجاز سنة 1976

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أن المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم يواصل سعيه إلى تكرار إنجاز سنة 1976 بالتتويج مرة أخرى بلقب كأس إفريقيا للأمم، من خلال مشاركته الحالية في دورة الكاميرون، حيث تنتظره مباراة مهمة مساء اليوم أمام منتخب مالاوي، لحساب ثمن نهائي المسابقة.

وقال الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء عبر موقعه الرسمي: “المنتخب المغربي تأهل على صدارة المجموعة الثالثة بسبع نقاط، بعد فوزين 1-0 على غانا و2-0 على جزر القمر. وعاد ‘أسود الأطلس’ من الخلف مرتين ليتعادلوا 2-2 مع الغابون. هدف متأخر من أشرف حكيمي جعل المغرب يحتل صدارة المجموعة”.

وأكدت “الكاف” أن هذا هو الظهور الثامن عشر لـ”أسود الأطلس” في هذه المسابقة، حيث يتطلعون إلى لقبهم الثاني، بعد ما يقرب من 46 عامًا من فوزهم باللقب الوحيد عام 1976.

كما أشارت الكونفدرالية الإفريقية إلى أن منتخب مالاوي يسعى إلى كتابة التاريخ في ظهوره الثالث في كأس الأمم الإفريقية؛ وذلك بعد أن تجاوز دور المجموعات لأول مرة، ما جعله يتطلع إلى خطوة أخرى إلى الأمام.

واختتمت الهيئة ذاتها: “مالاوي بعد خسارته 1-0 أمام غينيا، رد فريق اللهب بأسلوب أنيق، بفوزه على زيمبابوي 2-1، قبل أن يفرض على العملاق السنغال تعادلا سلبيا ضمن به وجوده في دور الـ16 كواحد من أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث، فارتفعت معنويات لاعبي مالاوي إلى أعلى المستويات، وفي مواجهة المغرب، ليس لديهم ما يخسرونه، وكل شيء ليفوزوا به ضد بطل 1976”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي يواجه مالاوي مساء اليوم الثلاثاء لحساب ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى