4 تحديات لمنتخب المغرب أمام مصر

يصطدم المنتخب الوطني لكرة القدم بنظيره المصري، الأحد المقبل، في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم “الكاميرون 2021″، بعدما تجاوز “أسود الأطلس” مالاوي في دور الثمن، بينما تخطى “الفراعنة” كوت ديفوار بركلات الترجيح.

ويدخل “أسود الأطلس” بقيادة مدربهم وحيد خاليلوزيتش، مواجهة المنتخب المصري وربانه البرتغالي كارلوس كيروش، بأربعة تحديات.

عقدة 18 سنة

يتطلع زملاء أشرف حكيمي إلى التغلب على مصر من أجل بلوغ نصف نهائي الكأس الإفريقية للمرة الأولى منذ دورة “تونس 2004”.

وكان المنتخب الوطني فاز على الجزائر 3-1 بعد التمديد في ربع نهائي 2004، علما أن المسابقة وقتها كانت بمشاركة 16 منتخبا دون دور ثمن النهائي

رد الدين

يبحث “الأسود” عن رد الدين لـ”الفراعنة”، الذين أخرجوا العناصر الوطنية من محطة الربع في “كان” الغابون 2017، بالتغلب عليهم بهدف نظيف.

ويسعى المنتخب الوطني أيضا إلى رد الدين لكيروش، الذي تفوق مع منتخب إيران على “أسود الأطلس”، بهدف من “نيران صديقة”، في أولى جولات المجموعة الثانية من كأس العالم “روسيا 2018”.

هدف خاليلوزيتش

يستهدف خاليلوزيتش العبور مع المنتخب الوطني إلى المربع الذهبي من أجل بلوغ هدفه المسطر مع الجامعة الملكية في الكأس القارية.

ويتضمن العقد المبرم بين المدرب البوسني وجامعة اللعبة، في غشت 2019، بلوغ نصف نهائي “كان” الكاميرون 2021، بالإضافة إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

إنجاز شخصي

يطارد وحيد خاليلوزيتش إنجازا شخصيا، يتمثل في المرور إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخه.

ويعد دور الربع أقصى ما بلغه خاليلوزيتش في “الكان”، سواء في النسخة الحالية مع المنتخب الوطني، أو في 2010 بأنغولا، مع كوت ديفوار، علما أنه ودع رفقة الجزائر دورة 2013 بجنوب إفريقيا من مرحلة المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى