“العويس” تمنح جائزة لمنتدى أصيلة

منحت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي في دورتها السابعة عشرة (2020 ـ 2021) لـمؤسسة منتدى أصيلة.

وذكرت المؤسسة، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن هذا التتويج جاء “لما تمثله مؤسسة منتدى أصيلة من دور ثقافي وتنويري ساهم في الحراك الثقافي، وأعطى زخما للحوار الفعال بين الثقافات عبر مهرجانات ومواسم فكرية عززت التواصل بين الثقافات والحضارات، من خلال الجمع بين نخبة من المفكرين والمبدعين والسياسيين والأكاديميين وغيرهم من صناع المعرفة حول العالم”.

وأوضح البيان ذاته أن عدد المرشحين للجائزة بلغ 265 مرشحا، مضيفا أن مجلس أمناء مؤسسة العويس قرر في اجتماعه المنعقد أمس منح جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي في دورتها الـ 17 لـمؤسسة منتدى أصيلة، “تقديرا واعترافا بالدور الريادي لهذه المؤسسة في نشر الثقافة وخلق بيئة تواصل حضاري من خلال المواسم الثقافية والحوارات الفكرية، ومنح الجوائز للمبدعين في حقول الثقافة والمعرفة وللموهوبين الشباب، وتكريم القامات الفكرية، ومتابعة البحث العلمي في المدارس والجامعات النموذجية، والعمل الإنساني والرعاية الاجتماعية وغيرها من الأنشطة التي تسهم في نشر الوعي والارتقاء بالمعرفة وتقوية دورها في المجتمع”.

ونقل المصدر ذاته عن عبد الحميد أحمد، الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، أن اختيار مؤسسة منتدى أصيلة “يأتي في سياق التقدير والتكريم للمؤسسات والمراكز الثقافية التي تمثل عمقا وثراء في أنشطتها، وتنتهج خطا ثابتا في نشر الثقافة وتقدير المبدعين ومد الجسور الحضارية بين الثقافة العربية والعالم”.

وأبرز أحمد أن “هذا الدور الخلاق تقوم به مؤسسة منتدى أصيلة منذ سبعينيات القرن الماضي وحتى يومنا الحاضر، ما كان له الأثر الإيجابي في التواصل والتثاقف بين الحضارات والشعوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى