رصاص أمن البيضاء يصيب “مجرما خطيرا”

اضطر ضابط شرطة يعمل بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء إلى استخدام سلاحه الوظيفي، في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت؛ وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص من ذوي السوابق القضائية وحديث الخروج من السجن، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن الأشخاص وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت بناء على طلب نجدة صادرة عن المواطنين، بعدما دخل المشتبه به في عراك مع شخص آخر مستعملا ثلاثة سكاكين كانت بحوزته، نتيجة خلافات سابقة بينهما؛ وذلك قبل أن يواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة ويعرض سلامتهم للخطر، وهو ما اضطر ضابط الشرطة المداوم إلى استخدام سلاحه الوظيفي.

وأضاف البلاغ أن الضابط قد أطلق رصاصتين، الأولى تحذيرية والثانية أصابت المشتبه به في أطرافه السفلى، والذي حاول الفرار واحتمى بأحد المنازل القريبة؛ وهو ما استدعى تدخل عناصر الدعم ممثلة في فرقة مكافحة العصابات، الأمر الذي مكن من توقيف الشخص المعني ودفع الخطر الناتج عنه.

وأفاد المصدر ذاته بأنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى، في انتظار إخضاعه لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى