مدرب “الفراعنة”: تدبير الشوطين الإضافيين أطاح بالمنتخب المغربي

اعتبر مدرب المنتخب المصري، البرتغالي كارلوس كيروش، أن مباراة اليوم الأحد عرفت منافسة بين منتخبين ولاعبين كبار. وأعرب عن رضاه التام عن أداء لاعبيه وقتاليتهم في مواجهة المنتخب المغربي، التي انتهت بفوز “الفراعنة” بهدفين مقابل هدف لحساب ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم.

وقال كيروش، في الندوة الصحافية التي تلت المباراة، إن المنتخب المصري تحكم في اللقاء وخلق العديد من الفرص رغم التأخر في النتيجة منذ الدقيقة الثامنة.

وأضاف مدرب المصريين: “كان الأمر صعبا، لكننا نجحنا. الأهم الآن هو المباراة المقبلة، وعلينا تشريف هذا القميص مجددا”.

وتابع قائلا: “لدينا روح عالية. لا نتوفر على نجوم في المنتخب المصري، الجميع يلعب للفريق، يعملون معا ويقاتلون معا”.

وأضاف أيضا: “كنا متفوقين طولا وعرضا في الشوطين الإضافيين. الطريقة التي لعبنا بها والسيطرة التي امتلكناها بعد تسجيل الهدف الثاني جعلتنا واثقين من قدرتنا على حسم اللقاء”.

وأشار كيروش إلى أن المنتخب المغربي كان منظما، مضيفا أن وحيد خاليلوزيتش مدرب كبير جدا. وأردف: “كان علينا العمل كثيرا وبتركيز عال لعدم إتاحة الفرصة للاعبي المغرب. مع وحيد لا يمكن أن تأخذ شيئا بسهولة”.

وبخصوص التوتر الذي طبع الأجواء في مختلف أطوار المواجهة، علق كيروش قائلاً: “احتجاجاتنا خلال اللقاء كانت بسبب القرارات الخاطئة للحكم، وهذا أمر عادي. الحكم لم يكن في مستوى المباراة، وكان علينا التحرك للحفاظ على حقوقنا”.

وعن سبب غيابه عن الندوة الصحافية يوم أمس السبت، قبل إقامة المباراة، قال كيروش: “غيابي أمس كان بسبب خطأ.. معلومات لم تصلنا بشكل جيد، وبدل أن نأتي إلى الندوة بعد التدريب، ذهبنا إلى الفندق. ونظراً إلى زحمة السير كان مستحيلا العودة إلى الملعب”.

وسيواجه المنتخب المصري بحلول يوم الخميس المقبل، في دور نصف النهائي من المسابقة القارية، منتخب الكاميرون، صاحب الأرض والجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى