موتسيبي يتلقى تقرير “قتلى أوليمبي”

تلقى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد عقد اجتماع للجنة “الكاف”، التقرير الذي أعدته إدارة السلامة والأمن في الاتحاد، باشتراك مع اللجنة المحلية المنظمة، بخصوص الظروف المتعلقة بالمأساة التي حدثت في ملعب أوليمبي.

وسلط التقرير الضوء على الاجتماعات والمناقشات المكثفة التي عُقدت في الموقع مع كبار ممثلي الشرطة والدرك والجيش، إلى جانب وزراء رفيعي المستوى في الحكومة والدفاع والشرطة في الكاميرون، بمن فيهم حاكم ياوندي وأصحاب المصلحة الآخرون.

وتناول التقرير الظروف المأساوية التي أدت إلى إصابة ثمانية وثلاثين شخصا بجروح ومقتل ثمانية آخرين، كما سلط الضوء على التوصيات والمداخلات لضمان عدم تكرار أي مأساة من هذا النوع.

وبعد الإحاطة بالتوصيات والتعهدات من الحكومة فيما يتعلق بالأحكام الأمنية الإضافية، بالإضافة إلى تلك التي تم تنفيذها بنجاح بالفعل في ملعب أحمدو أهيدجو خلال مباراة المغرب ومالاوي، وفي ملعب جابوما خلال مباراة غامبيا والكاميرون، وافقت لجنة “الكاف” المنظمة بالإجماع على رفع الإيقاف المفروض على ملعب أوليمبي، والسماح بإقامة إحدى مباراتي نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وكذلك المباراة النهائية على ملعب أوليمبي.

وفي الختام، أكد “الكاف” واللجنة المنظمة المحلية وحكومة الكاميرون، التي عززت الأمن والموارد بشكل كبير في ملعب أوليمبي، بأنها واثقة من ضمان سلامة وأمن المتفرجين والزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى