القضاء القطري يرفض شكايات مغربية ضد المعلق الجزائري دراجي‎

قالت مصادر من داخل نادي المحامين بالمغرب إن السلطات القطرية لم تتعامل إلى حدود اللحظة مع الشكوى التي رفعها محامون مغاربة ضد المعلق الرياضي حفيظ دراجي بشبهة سب النساء المغربيات.

وأضافت مصادر LE7.ma أن نادي المحامين بالمغرب كلف محاميا قطريا بالنظر في الموضوع، لكن القضاء القطري رفض استلام الشكاية وطالب بأن تقدمها السفارة المغربية باعتبارها الممثل الرسمي للمملكة، ودعا المحامي المكلف إلى فتح المسطرة الجنائية بالمغرب ومخاطبة النائب العام القطري بعد ذلك عن طريق التعاون الدولي.

وأردفت مصادر جريدة LE7.ma الإلكترونية أن عددا من المغاربة توجهوا لوضع شكايات لدى القضاء القطري، لكن تم رفض تسلم شكاياتهم.

وتقدم نادي المحامين بالمغرب بعريضة شكوى موجهة إلى النائب العام القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات المادة 8 من القانون 14/2014 الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية.

وتنص هذه المادة على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على (100,000) مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على أي من المبادئ أو القيم الاجتماعية، أو تعدى على الغير بالسب أو القذف، عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات”.

واحتلت المحادثة، التي نفى حفيظ دراجي صحتها فيما تتشبث المواطنة المغربية بحدوثها، صدارة النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي، مع المطالبة بإنصاف النساء المغربيات ومعاقبة المتورطين في إهانتهن أو سبهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى