النصب يُنهي مغامرة شخصيْن بمراكش

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة المختصة، اليوم الجمعة، شخصين يشتبه في تورطهما في النصب والاحتيال المقرون بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وأوضحت مصادر LE7.ma أن أحد الموقوفين، اللذين يبلغان من العمر 25 و41 سنة، من ذوي السوابق القضائية، مضيفة: “المشتبه فيهما أوهما امرأة برغبتهما في بيع مقتنيات أثرية وهمية بحوزتهما، مكونة من قطع نقدية وقناع أثري من معدن الذهب ومخطوطات جلدية تاريخية”.

وأفادت المصادر ذاتها بأن الشخصين المعنيين عمدا، من أجل إتمام عملية البيع، إلى استدراج الضحية إلى منطقة قروية بضواحي مراكش، وقاما بسلبها مبلغ هذه الصفقة الوهمية الذي كان محددا في 48 مليون سنتيم تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما. أما عملية التفتيش المنجزة بداخل منزلهما فأسفرت عن حجز القطع النقدية والقناع والكتاب الجلدي المستعملين في تنفيذ عملية النصب والاحتيال.

وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية، من أجل البحث الرامي إلى كشف ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى الشخصين المعنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى