المصمم لحلو يشارك في معرض بالقدس

من المقرر أن يعرض المصمم الدولي هشام لحلو إبداعاته يوم 18 فبراير الجاري بـ”MUSEUM ON THE SEA” في المعرض الدولي “AFFECTED” بالقدس.

وأوضح بلاغ توصلت به LE7.ma أن هشام لحلو سيعرض إبداعاته في معرض يجمع ما يقرب من خمسين فنانا ومصمما من عدة دول داخل متحف الفن الاجتماعي والسياسي المعاصر في القدس، وهو متحف اختير من طرف “نيويورك تايمز” كواحد من 29 مؤسسة فنية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم.

وأضاف البلاغ أن المصمم “الفرنسي المغربي” سبق أن عرض أعماله في القدس سنة 2017 خلال معرض التصميم الجماعي للفن الإسلامي، الذي جمع مصممين عربا وإسرائيليين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المعرض سيفتتح في 18 فبراير في تمام الساعة 11 صباحا، ويهدف إلى تجسيد العقلية الفنية في زمن الوباء، وكيف أعيد تشكيل العالم، فيما يتمثل دور الفن في مثل هذه الأوقات في استحضار الأمل، وتحفيز الخيال، وطرح أسئلة صعبة حول المشاكل الأخلاقية، واقتراح طرق إبداعية للتعامل معها.

ويعبر اسم المعرض عن “الإنسانية في مواجهة الضيق”، ويحفز دراسة فعالة للتحديات التي واجهها العالم، سواء كانت إيجابية أو سلبية، ويؤكد أنه حتى في الأوقات المضطربة، فإن الروح الإبداعية مجانية وغير محدودة، وفي أوقات الأزمات عندما يضعف الحوار بين الأشخاص، نحتاج بشكل متزايد إلى الخطاب الاجتماعي-الفكري الذي تعبر عنه الأعمال الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى