ارتفاع زبائن “اتصالات المغرب” إلى 74 مليونا

ارتفع عدد زبائن مجموعة “اتصالات المغرب” في المملكة والدول الإفريقية إلى أكثر من 74 مليون زبون في نهاية سنة 2021، ما يمثل زيادة بحوالي 1.8 في المائة.

وذكرت المجموعة، في بيان نتائجها المالية برسم السنة الماضية، أن رقم المعاملات المحقق ناهز حوالي 36 مليار درهم، بانخفاض قدره 2.7 في المائة.

وفي المغرب بلغ رقم الأعمال المحقق من طرف المجموعة حوالي 19.9 مليار درهم، مقابل 20.8 مليار درهم سنة 2020؛ أما على المستوى الدولي فبلغ الرقم حوالي 16.9 مليار درهم مقابل 16.8 مليار درهم سنة 2020.

وأورد البيان أن حسن أداء رقم معاملات فروع المجموعة في إفريقيا، والصبيب العالي المنزلي في المغرب، عوضا جزئياً تباطؤ أنشطة الهاتف النقال في المملكة المتأثر بسياق المنافسة.

وبلغت أرباح المجموعة قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك (EBITDA) حوالي 18.5 مليار درهم، بانخفاض قدره 2.7 في المائة؛ فيما بلغ معدل هامش الأرباح قبل (EBITDA) حوالي 51.9 في المائة.

وفي ما يخص النتيجة الصافية المعدلة لحصة المجموعة فقد نمت بحوالي 0.5 في المائة وحققت 6 مليارات درهم؛ وذلك بفضل التحسن القوي لأنشطة الفروع الإفريقية.

وأعلنت المجموعة أن الجمع العام للمساهمين المقرر في 29 أبريل 2022 سيقترح توزيع أرباح بـ4.78 دراهم للسهم الواحد، ما يمثل مبلغاً إجمالياً قدره 4.2 مليارات درهم.

وجاء في بيان النتائج أن مجموعة اتصالات المغرب أظهرت مرونتها وقدرتها على التكيف في جميع الأسواق المتواجدة فيها في مواجهة أزمة صحية طويلة الأمد.

وأشار البيان إلى أن الجهود المتخذة تسمح بالسيطرة على تكاليف المجموعة والحفاظ على الهوامش الضرورية، وأكد أن مشاريع التحول الرقمي والابتكار تظل أولوية بالنسبة لها لمواكبة توسع قاعدة زبائنها.

كما شددت مجموعة اتصالات المغرب على أن “النتائج المحققة تؤكد أهمية سياسة الاستثمار في مختلف شبكاتها الوطنية والدولية وتعزز إستراتيجيتها القائمة على التميز من خلال الأداء وجودة الخدمة”.

وبخصوص التوقعات، قالت المجموعة المغربية إن رقم المعاملات والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك (EBITDA) سينخفض خلال السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى