“مقاطع فيديو عنيفة” تورط قاصرين

أوقفت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المضيق خمسة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و17 سنة؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص للخطر وممارسة العنف في حق فتيات قاصرات.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح اليقظة المعلوماتية تفاعلت مع أشرطة فيديو منشورة على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر حيازة المشتبه فيهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص والممتلكات للخطر، كما توثق لقيامهم بالتحريض على العنف وممارسته في حق فتاتين بالشارع العام.

وأسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة، تبعا للمصدر ذاته، من تحديد هويات المتورطين في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية والتحريض على ارتكابها، قبل أن يتم توقيفهم وحجز سلاح أبيض بحوزتهم علاوة على حجز الهواتف المحمولة المستعملة في توثيق أعمال العنف.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى