توقيف مطلوب للعدالة ناحية اشتوكة

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع، بإقليم اشتوكة آيت باها، من توقيف شخص مبحوث عنه بموجب أزيد من 20 مذكرة بحث لنشاطه الإجرامي في مجال ترويج مختلف أنواع المخدرات، ويصنف من أكبر مروجي المخدرات بالمنطقة.

وجاء توقيف المعني على إثر كمين محكم، جندت له المصالح الدركية عناصرها ضمنهم راجلين، تحت إشراف القائد الإقليمي وقائد المركز الترابي، فأفلح في إسقاطه بعد ترصد تحركاته، إذ تم ضبطه داخل ضيعة فلاحية في حالة تلبس بحيازة كمية من الممنوعات.

وكان الموقوف، وهو من ذوي السوابق القضائية، يتنقل بالمنطقة بحذر لمدة طويلة. كما يستعين بعدد من المخبرين لرصد تحركات المصالح الدركية الهادفة إلى توقيفه، حيث تم توجيه هاتفه النقال لإخضاعه للخبرة؛ وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وفي سياق المجهودات الرامية إلى محاربة الجريمة، أحالت المصالح الدركية ببلفاع على الوكيل العام للملك بأكادير أفراد عصابة إجرامية تتكون من 3 شبان؛ وذلك لضلوعهم في قضية تتعلق باستدراج ضحايا عبر تطبيقات ومواقع على الإنترنيت، وسلبهم أغراضهم الشخصية في جنح الظلام.

وكانت مصالح الدرك قد تفاعلت بسرعة وجدية مع شكاية مواطن من آيت ملول تعرض لسرقة دراجته النارية وأغراضه الشخصية بمنطقة إنشادن، حيث كشفت التحقيقات عن تحديد هوية المشتبه فيهم الذين جرى توقيفهم في ظرف قياسي وأحيلوا على الوكيل العام للملك بعد إنهاء مسطرة الأبحاث التمهيدية معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى