تصوير فيلم “قارب نوح” في الناظور

باشرت “ثازيري للإنتاج”، خلال الأيام الجارية، تصوير أحداث الفيلم التلفزي “قارب نوح”، سيناريو وإخراج محمد بوزگو، وذلك لفائدة القناة الثامنة التي ستعرضه ضمن شبكة برامجها لشهر رمضان المقبل.

ويتناول الفيلم إحدى الظواهر الآنية التي تعرفها شوارع مدينة الناظور، ويتعلق الأمر بالشباب القادمين نحو هذه المدينة من مختلف مناطق المغرب بحثا عن أي طريقة تمكنهم من الهجرة سرا نحو أوروبا.

وبعد اشتداد المراقبة على قوارب الموت وإغلاق الحدود مع مدينة مليلية المحتلة، أصبح هؤلاء الشباب يلجؤون لتسلق شاحنات نقل البضائع خفية، لعلهم يتمكنون من العبور على متنها سرا عبر ميناء بني انصار.

ويحاول الفيلم الإشارة إلى ما في تلك الهجرة السرية من مخاطر كبيرة على السلامة الجسدية والصحية للمهاجرين، التي قد تؤدي في بعض الأحيان الى الموت، مثل ما حدث السنة الماضية لأحد الشباب قرب الميناء.

وعلى الرغم من كون موضوع الهجرة السرية جرى تناوله في مناسبات سابقة، إلا أن الفيلم التلفزي “قارب نوح” يحاول تسليط الضوء على بعض الجوانب المهمة في الهجرة السرية في إطار الظروف الحالية التي يعيشها المغرب.

يشار إلى أن الفيلم من تشخيص مزيج من الممثلين المتمرسين، من بينهم نجيم بلغربي، وسلوى الوهابي، ومحمود الزعيمي، وبنعيسى المستري، ومحمد سلطانة، ورشيد امعطوك، ومحمد المكنوزي، وسميرة المصلوحي، والممثلة الصاعدة شهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى