اتفاق بين الجمارك ومجلس المنافسة

وقع مجلس المنافسة وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة اتفاقية شراكة تهدف إلى إرساء إطار رسمي لتبادل المعلومات والمعطيات والخبرات ذات الصلة بالميادين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بلاغ صحافي مشترك صدر بهذا الخصوص، أن الاتفاقية التي وقعها أحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، ونبيل لخضر، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ستمكن من الولوج إلى المعلومات والدراسات التي تنتجها المؤسستان في إطار المهام المنوطة بهما.

وأوضح البلاغ أن هذه “الشراكة تستمد روحها من قناعة الطرفين بالدور المنوط بهما في النهوض باقتصاد بلادنا وتطويره، المتمثل أساساً في دعم النسيج الإنتاجي الوطني، والمساهمة في تحسين مناخ الأعمال بالمغرب، ضمن السياق العالمي المتسم بالمنافسة القوية، بشكل يضمن التطبيق الفعال للقانون، وحماية الأسواق والمستهلكين، ومحاربة الممارسات المنافية لقواعد المنافسة، وتفعيل تدابير مكافحة سياسة الإغراق Antidumping المتخذة من طرف السلطات المختصة”.

كما ستساهم هذه الاتفاقية، يضيف البلاغ، “في تسهيل تبادل الخبرات والتجارب وتطوير الكفاءات في مجال قانون واقتصاد المنافسة، وتمهيد الطريق لتنظيم لقاءات علمية وتحسيسية حول المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى